الزويرات: توزيع تمويلات لصالح 29 مشروعا مدرا للدخل

اثنين, 22/11/2021 - 20:55

ترأس والي تيرس الزمور السيد اسلم ولد سيد ، اليوم الاثنين ،بدار الشباب الجديدة بمدينة الزويرات حفل توزيع تمويلات مدرة للدخل بغلاف مالي يقدر ب 45 مليون أوقية قديمه.

ويستفيد من هذه التمويلات، المقدمة من طرف مشروع شبكة الشمال للتنمية، الذي يشمل ولايتي تيرس زمور وآدرار لصالح مشاريع متنوعة، 29 مشروعا مدرا للدخل في مجالات الصناعة التقليدية والزراعة ومجالات متنوعة.

وبدوره أشاد والى ولاية تيرس زمور بالدور الذي تقوم به منظمة "افريكا 70" بالتعاون مع منظمة "آديد" للتنمية في الولاية بعد مرور أربع سنوات من العمل القيم من أجل خدمة الساكنة ومنظمات المجتمع المدني في الولاية.

ودعا المستفيدين من هذه التمويلات إلى تسييرها بالشكل المناسب من أجل تحسين الظروف المعيشية للمواطنين والعمل على تنويع الاقتصاد الوطني.

وبدوره ثمن العمدة المساعد لبلدية الزويرات السيد ابراهيم ولد احبيب هذه التمويلات، مستعرضا الفرص التي ستتيحها هذه المشاريع للتمنية المحلية بالولاية.

من جهتها أكدت رئيسة مشروع شبكة الشمال للتنمية السيدة عيشة ترواري أن هدفه الأساس يتمثل في دعم التعاونيات المختصة بالصناعة التقليدية والمزارعين والمنظمات الشبابية والتجمعات النسوية والكشافة ورابطة آباء التلاميذ والمعوقين.

وأضافت هذا التدخل، بتمويل مشترك، 75% منه تم الحصول عليها عن طريق الاتحاد الأوروبي و25% عن طريق منظمة "افريكا70" والجمعية الموريتانية للتنمية.

وجرى الحفل بحضور حكام مقاطعات الولاية الثلاثة والسلطات الأمنية والمنتخبين.

و.م.أ