الشرطة: توقيف عصابة نفذت عمليتي سطو مسلح على محلين لتحويل الأموال في العاصمة

خميس, 18/11/2021 - 09:59

أعلنت الشرطة الوطنية مساء اليوم الأربعاء  17 نوفمبر عن القبض على "تشكيل إجرامي مسؤول عن تنفيذ عمليتي سطو مسلح في الثامن من الشهر الجاري على محلين لتحويل الأموال يتبعان لشركة غزة تلكوم في كل من مقاطعتي تيارت وتفرغ زينة بالعاصمة نواكشوط".
وأضافت الشرطة في بيان نشرته على صفحتها في الفيسبوك أن التشكيل يتكون من ثلاثة أشخاص من بينهم سيدة أجنبية، وألقي القبض على زعيم العصابة في مدينة "اكجوجت" بينما تم توقيفال سيدة على المدخل الشمالي للعاصمة نواكشوط، في حين تجري ملاحقة وتتبع العضو الثالث الذي فر باتجاه شمال البلاد.
وأشارت الشرطة في بيانها إلى أن زعيم العصابة المذكورة قد فر خارج البلاد رفقة السيدة الأجنبية مباشرة بعد تنفيذ عملياتها الأخيرة، مؤكدة أنه فور وصول معلومات مؤكدة عن عودته ورفيقته إلى البلاد باشرت مجموعة العمل المكلفة بالعملية في الشرطة وضع خطة محكمة للقبض على الإثنين بشكل سريع ومتزامن.
وأكد البيان: "تبين أنها نفس العصابة المسؤولة عن الاعتداء على مواطنة موريتانية أمام مصحة الشفاء بنواكشوط، وهي القضية التي تم تداولها على نطاق واسع عبر شبكات التواصل الاجتماعي على الأنترنت  خلال الفترة الماضية".
واعترفت العصابة في التحقيق الابتدائي معها بما قامت به من أعمال مشبوهة ونشاطات أجرامية، وتم وضع الجميع قيد الحراسة النظرية لتعميق التحقيق قبل إحالتهم إلى النيابة العامة.

الأخبار