تنظيم ورشة لتقوية قدارت المسؤولين حول العنف ضد النساء والفتيات والمشاركة السياسية للنساء بنواذيبو

سبت, 16/10/2021 - 14:16

انطلقت صباح اليوم السبت في مدينة انواذيبو أعمال ورشة لتقوية قدرات المسؤولين وقادة المجتمع حول العنف ضد النساء والفتيات والمشاركة السياسية منظمة من طرف شبكة النساء البرلمانيات الموريتانيات.
ويشارك في هذه الورشة التي تدوم ثلاثة أيام ممثلات عن النساء المنتخبات وهيئات المجتمع المدني في ولايات الشمال(تيرس الزمور، وآدرار، وانشيري، وداخلت انواذيبو).
واكد والي داخلت انواذيبو السيد يحي ولد الشيخ محمد فال، في كلمة له بالمناسبة على أهمية الدور والمكانة التي تحتلها المرأة في برنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مبرزا ما تحقق في هذا المجال خاصة في ما يتعلق بتقلدها للمناصب والوظائف الإدارية والسياسية الهامة في الدولة.
واوضح الوالي أن هذه الورشة ستعزز دور النساء وستساهم في التعريف بحقوقهن وواجباتهن.
وبدوره ثمن عمدة المدينة النائب القاسم ولد بلالي، هذه الورشة التي تدخل ضمن تقوية قدارت المسؤولين المحليين حول العنف ضد النساء والفتيات والمشاركة السياسية للنساء.
وكانت رئيسة شبكة النساء البرلمانيات الموريتانيات السيدة مريم باب سي، قد تحدثت قبل ذلك مثمنة حضور السلطات الإدارية والمنتخبين، مبرزة أن هذا الحضور يترجم إهتمام السلطات بهذه الورشة التي تهدف إلى محاربة العنف ضد المرأة والفتاة وتعزيز مشاركة المرأة في الحياة السياسية ووصولها إلى مراكز صنع القرار وهو ما تسعى شبكة النساء البرلمانيات الموريتانيات الى تنبيه من خلال تنظيم هذه الورشة.
كما دعت إلى صيانة ماتحقق من مكاسب في ما يتعلق بمناهضة العنف ضد المرأة والفتاة ودعم مشاركة النساء في الحياة السياسية.
جرى الإفتتاح بحضور حاكم مقاطعة انواذيبو السيد سيد احمد ولد احويبيب.

و.م.ا