وزارة العمل الاجتماعي تنظم حفل لتسليم تمويلات 734 مشروعا مدرا للدخل لصالح أشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة

خميس, 14/10/2021 - 16:28

أشرفت وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة السيدة الناها بنت هارون الشيخ سيديا اليوم الخميس في انواكشوط على حفل تسليم تمويلات 734 مشروعا جماعيا ونشاطا مدرا للدخل لصالح النساء والفتيات والأشخاص من ذوي الإعاقة.
وتسعى الوزارة من خلال تسليم التمويلات لصالح 734 مشروعا بغلاف مالي يناهز عشرين مليون أوقية جديدة أي ما يساوي مائتي مليون أوقية قديمة لتستفيد منها مجموعات متشعبة من بينها الأشخاص ذوي الإعاقة من بينهم من أبدى رغبة في التخلي عن التسول والاعتماد على هذه التمويلات وفتيات خريجات مراكز التكوين للترقية النسوية ونساء من أسر قدامى ومتقاعدي الجيش الوطني وأمهات أطفال التوحد والنساء معيلات الأسر والنساء ضحايا العنف والأسر المتكفلة بالأطفال فاقدي السند العائلي منذ الولادة.
وتخلل الحفل عرض فيلم وثائقي حول بنود تمكين المرأة والأشخاص من ذوي الإعاقة.
وأكدت معالي الوزيرة في كلمة لها بالمناسبة أن العناية التي تحظى بها المرأة والأشخاص من ذوي الإعاقة ضمن الأولويات الكبرى لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني والمكانة التي تحتلها في التوجهات الاستراتيجية التي تعتمدها الحكومة نهجا وسبيلا لتحقيق مستوى الرفاه المطلوب والعدالة الاجتماعية المنشودة.
وأوضحت أن قطاع العمل الاجتماعي حرص على استحداث مقاربات تضمن أحسن استهداف ممكن وشمولية في التدخل من الناحية الجغرافية واستغلال أنجع لسلاسل القيم في الشعب الاقتصادية الواعدة وخاصة في مجال الصناعات الغذائية، حيث تم تمويل حتى الآن أكثر من 2770 من المشاريع الجماعية الصغيرة في مختلف مقاطعات البلد.
وأضافت أن الخيارات والتوجهات الاستراتيجية تجسدت بشكل ملموس ضمن برنامج أولوياتي الموسع لفخامة رئيس الجمهورية الذي تم إعداده وتنفيذه في ظروف أزمة صحية عالمية انعكست على اقتصاديات ومنهجيات التنمية في مختلف بلدان العالم.
وحضر حفل تسليم التمويلات معالي وزير التشغيل والتكوين المهني ومعالي مفوض حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني ومعالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء (تآزر).

و.م.أ