موريتانيا: تخليد اليوم العالمي للمواصفات

خميس, 14/10/2021 - 12:28

نظمت جمعية منتدى المستهلك الموريتاني اليوم الخميس في انواكشوط، حفلا لتخليد اليوم العالمي للمواصفات، الذي يصادف يوم 14 أكتوبر، تحت شعار"رؤيتنا المشتركة لعالم أفضل".
ويهدف هذا الحفل إلى التحسيس بأهمية المواصفات والتقييس وتفعيل المؤسسات المعنية في موريتانيا، حيث يلعب توحيد المواصفات دورا أساسيا في مجال التبادلات التجارية، وتعتبر المواصفات حليفا للمستهلك حيث تتيح له الأمان والراحة.
وتم خلال الحفل تقديم عروض، حول شعار اليوم العالمي المواصفات ودور جمعيات المستهلك.
وأوضح الأمين العام لجمعية منتدى المستهلك الموريتاني، السيد الخليل أحمدو خيري، أن الشعار الذي اختارته المجموعة الدولية، يحيل إلى أن العالم اليوم أصبح قرية واحدة تواجه تحديات مشتركة ولعل تأثر العالم ككل بجائحة كوفيد-19 وما خلفته من تأثيرات سلبية اقتصادية واجتماعية انعكست ضمن أمور أخرى في تراجع الإنتاج وانخفاض مستوى العرض وغلاء الأسعار وتوسع قاعدة الفقر والبطالة.
وثمن الإجراءات التي اتخذتها الدولة مؤخرا لصالح المستهلك بدءا بسن القانون المتعلق بحماية المستهلك وغيره من الإجراءات المقدرة التي تقوم بها المصالح المختصة في وزارة التجارة والوزارات الأخرى المعنية.
ونشير إلى أن جمعية منتدى المستهلك الموريتاني هي جمعية خاضعة للقانون الموريتاني، وتهدف إلى دعم الجهود الرسمية في هذا الصدد ولعب دور إيجابي داخل إطار المجتمع المدني.

و.م.أ