وزير البترول يجري مباحثات مع وفد من مؤسسة التمويل الدولية

خميس, 09/09/2021 - 15:42

استقبل وزير البترول والمعادن والطاقة السيد عبد السلام محمد صالح صباح اليوم الخميس في مكتبه بنواكشوط وفدا من مؤسسة التمويل الدولية التابعة لمجموعة البنك الدولي برئاسة نائب رئيس المؤسسة المكلف بإفريقيا، السيد سريجيو بيمانتا، الذي يزور بلادنا حاليا.
وركز الاجتماع على فرص الشراكة والتعاون في مجالات التشغيل وقطاع النفط والغاز والمعادن وكذلك مساهمة مؤسسة التمويل الدولية في تنمية المهارات الوطنية وتنمية القطاع الخاص الموريتاني، وإمكانات بلدنا في مجال الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، مما يضعها في المرتبة الأولى إفريقيا، إضافة إلى ما يمثل تطوير الهيدروجين الأخضر من ركيزة أساسية في مستقبل الطاقة في البلاد.
وفي هذا الصدد، أشار الوزير إلى أن القطاع أبرم مذكرة تفاهم مع شركة CWP كلوبال المتخصصة في تنفيذ مشاريع الهيدروجين الأخضر ذات القيمة العالمية.
وخلال الاجتماع، تم التطرق للآليات الكفيلة بتطوير مجالات التشغيل والتحسين من المحتوى المحلي المعدني والنفطي عبر تطوير نشاطات الشركات الوطنية الصغرى والمتوسطة.
جرى اللقاء بحضور الأمين العام للوزارة السيد عبدول مامادو باري، وعدد من أطر القطاع في حين ضم وفد المؤسسة الدولية للتمويل كلا من: المدير الإقليمي عن غرب ووسط إفريقيا السيد عليون مايغا، والسيدة جوزيان كويندا الممثل القطري لكل من موريتانيا، الرأس الأخضر، غامبيا، غينيا بيساو، والسنغال، السيد كارامبا باديو، مسؤول الاستراتيجية في مؤسسة التمويل الدولية، وسعادة السيدة كريستينا سانتوس، الممثلة المقيمة للبنك الدولي في موريتانيا، والسيد عبدو مايكا، مسؤول الاتصال.

و.م.أ