لعمامرة بعد استقباله من الرئيس الغزواني: المصير المشترك لشعبينا يأتي في سياق إقليمي ودولي متوتر مليء بالتحديات والمخاطر

ثلاثاء, 07/09/2021 - 15:26

استقبل رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ظهر اليوم الثلاثاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط السيد رمطان لعمامره وزير الشؤون الخارجية الجزائري مبعوثا خاصا من السيد عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية.

وأدلى المبعوث الجزائري بعيد اللقاء بتصريح للوكالة الموريتانية للأنباء قال فيه: "تشرفت بالمقابلة التي خصني بها فخامة رئيس الجمهورية وتشرفت بنقل رسالة لسيادته من أخيه وشقيقه الرئيس عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وتحياته وتمنايته القلبية الخالصة لفخامته.

وتتعلق الرسالة بالعلاقات الثنائية الممتازة بين البلدين الشقيقين وتدخل أيضا في إطار سنة التشاور بين الرئيسين وبين البلدين الشقيقين والحكومتين.

وبالدرجة الأولى هناك آفاق لتطوير وتنمية الشراكة الإستراتيجية بين البلدين الشقيقين وهي الشراكة التي تدفعها إلى الأمام قناعات راسخة لدى القيادتين أن الشعبين الجزائري والموريتاني يتقاسمان مصيرا واحدا وعليهما أن يبذلا قصارى جهديهما من أجل السهر على تنمية متضامنة وعلى فتح مستقبل واعد لأجيالنا الحالية وأجيالنا المستقبلية.

وهذا المصير المشترك للشعبين يأتي بطبيعة الحال في سياق إقليمي ودولي متوتر، سياق إقليمي ودولي مليء بالتحديات والمخاطر وعلينا بناء على القناعات المشتركة والالتزامات أن ننسق ونطور نظرة مستقبلية مشتركة للدفاع عن مبادئنا ومصالحنا ومصالح الأجيال المستقبلية في المنطقة التي ننتمي إليها.

ولدينا مناسبات ستتكرر مستقبلا للقاءات على كل المستويات بدءا بلقائي مع زميلي المحترم وزير الشؤون الخارجية والتعاون وصولا إلى قمة ستجمع مستقبلا رئيسي البلدين، وكلنا أمل في أن تتم هذه القمة بعد التحضير الضروري واللازم لكي تكون قمة ناجحة تفتح آفاقا لبلدينا ولمنطقتنا والله ولي التوفيق".

وجرت المقابلة بحضور السادة:

⁃ إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج

⁃ محمد أحمد ولد محمد الأمين، مدير ديوان رئيس الجمهورية

⁃ محمد الأمين ولد آبي ولد الشيخ الحضرمي، مكلف بمهمة برئاسة الجمهورية

⁃ نور الدين خندودي، سفير الجزائر في نواكشوط

⁃ بوجمعه الدليمي، سفير مبعوث خاص

⁃ العرباوي محمد النذير، سفير مبعوث خاص.