وزير الثقافة والرياضة يؤدي زيارة للمنتخب الوطني قبل مباراته غدا أمام زامبيا

خميس, 02/09/2021 - 23:22

أدى وزير الثقافة والرياضة والعلاقات مع البرلمان الناطق بإسم الحكومة السيد المختار ولد داهي مساء اليوم الخميس بنواكشوط زيارة للمنتخب الوطني "المرابطون".
وتهدف هذه الزيارة إلى دعم للمنتخب معنويا لتهيئته نفسيا لخوض المباراة الإفتتاحية لتصفيات كأس العالم التي ستجمع المنتخب الوطني بنظيره الزامبي غدا بالملعب الألومبي في نواكشوط.
وفي كلمة له بالمناسبة أمام لاعبي الفريق الوطني، نقل معالي الوزير تحيات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وكافة أعضاء الحكومة مع تمنياتهم للمنتخب بالفوز وتقديم الدعم الكامل له والتعويل على أدائه في المباراة المقبلة وباقي المباريات الأخرى ،كما شكر معالي الوزير رئيس الإتحادية على إتاحة الفرصة لهذا للقاء.
وبين معالي الوزير أن تعليمات فخامة رئيس الجمهورية واضحة في هذا المجال ،لدعم الشباب عموما والرياضة وكرة القدم والمنتخب الوطني على وجه الخصوص.
وأوضح أن دعم الفريق واجب وطني يحتمه الضمير وتمليه الروح الوطنية ،مشيرا إلى أن هذه الزيارة تؤكد حرص فخامة رئيس الجمهورية على دعم المنتخب الوطني ليتبوأ المكانة اللائقة بوصفه ممثلا للبلد في المحافل الدولية.
وأشار إلى أن مباراة غد، تعد بالغة الأهمية لكونها تدخل في تصفيات كأس العالم لكرة القدم ،وبالتالي فالجميع يعول على أداء المنتخب الوطني في هذا اللقاء ،لرفع رؤوس الشعب الموريتاني عموما في كل المباريات ،متمنيا أن يظل المنتخب الوطني في الصدارة دائما وأن يرفرف العلم الوطني خفاقا في المحافل الدولية الرياضية ويحقق الانتصارات المرجوة.
وأكد معالي الوزير على الدعم الكامل والمطلق من قطاع الثقافة والرياضة، لجعل المتخب الوطني في الظروف الملائمة لإحراز النتائج الإيجابية باستمرار.
وبدوره شكر رئيس الإتحادية الموريتانية لكرة القدم السيد أحمدو ولد يحي بإسم لاعبي المنتخب الوطني والإتحادية الموريتانية لكرة القدم وبإسم أسرة كرة القدم في موريتانيا والرياضيين ومشجعي المنتخب الوطني عموما، معالي وزير الثقافة والرياضة والعلاقات مع البرلمان الناطق بإسم الحكومة، على الأهمية التي يوليها للمنتخب الوطني منذ قدومه، والسهر على حل مشاكله، ليكون في الظروف الملائمة والجيدة .
وأضاف أن معالي الوزير رغم انشغالاته الجمة ،إلا أنه أصر على الحضور هذه الليلة لتشجيع ومؤازرة ودعم المنتخب الوطني .
وبين أن المنتخب الوطني شهد تحسنا ملحوظا في الفترة الأخيرة ويتمتع بالخبرة والإرادة ومن ورائه الشعب والدولة ،وهو ما أكسبه مكانة وأهمية في إفريقيا ،مشيرا إلى أنه تأهل مرتين متتاليتين لكأس إفريقيا للأمم ،واليوم تبدأ حملة للتأهل لتصفيات كأس العالم ،وتنطلق غدا بمبارات مهمة أمام المنتخب الزامبي بالعاصمة نواكشوط.

و.م.أ