وزير خارجية حكومة الإنقاذ اليمني للتواصل: أمريكا هي من تقرر وقف أو استمرار الحرب على اليمن وشعارنا الصمود والانتصار - فيديو

أحد, 29/08/2021 - 13:12
الوزير اليمني هشام شرف متحدثا لمكتب التواصل في صنعاء

قال وزير خارجية حكومة الإنقاذ الوطني اليمنية في صنعاء د هشام شرف إن قرار وقف الحرب على اليمن أو مواصلتها هو قرار أمريكي وان "دول العدوان" لا تمتلك قرار وقف الحرب،

وأكد الوزير شرف في حوار مع مكتب "التواصل" في صنعاء إن اليمن سينتصر على العدوان والحصار خاصة بعد الأحداث الأخيرة في أفغانستان.

وأكد أن مبعوثي الأمم المتحدة إلى اليمن بمن فيهم صديقه إسماعيل ولد الشيخ حاولوا ما استطاعوا وبذلوا جهودا ولم يبخلوا لكنهم في النهاية لا يملكون قرار فرض السلم وإنهاء الحرب لأن ذلك قرار أمريكي بحت. لذلك لا يمكن أن نلوم مبعوثي الأمم المتحدة  بالتمالؤ مع السعودية وحلفائها لكن القرار هو حصرا بيد الإدارة الأمريكية.

وأكد الوزير هشام شرف أن الأمم المتحدة "لا تقدم ولا تؤخر" في الملف اليمني.

وشدد على أن"دول العدوان" لم تحقق أي نصر سوى مضاعفة معاناة الشعب اليمني وأنهم لم يقتربوا من تحقيق أي نصر مبينا أن اليمنيين يواصلون صمودهم ويراهنون عليه مشددا على أن المعتدين فشلوا في كل شيء سوى نجاحهم في كسب مزيد من كراهية وسخط الشعب اليمني.

وأكد أن صنعاء تتلقى الدعم السياسي من روسيا التي تعمل من وراء الستار على إيجاد حل سلمي للحرب على اليمن وذلك بالإضافة إلى الدعم المعنوي من جمهورية إيران الإسلامية والتي أوضح أن اليمنيين مستعدون للتعاون معها من أجل تطوير هذا الدعم المعنوي إلى دعم مادي أيضا دفاعا عن مصلحة الشعب اليمني والمنطقة. مشددا على أن هاتين الدولتين فقط هما من وقفتا إلى جانب الشعب اليمني في مواجهة العدوان سواء من خلال الدعم المعنوي او من خلال مساعي التسوية.

وأكد الوزير اليمني أن حكومة صنعاء مستعدة لحوار جاد ومسؤول يحفظ لليمن وحدته وحريته وكرامته.

وشدد الوزير اليمني هشام شرف على أن الشعب اليمني يوجد في موقع قوة سواء في مواجهة العدوان المسلح أو في مواجهة الحصار وغيره متوعدا "دول العدوان" بمزيد من الهزائم والفشل.

وقد نشر موقع وكالة التواصل للأنباء النص الكامل لهذه المقابلة.

وتمنى الوزير شرف أن تتاح لصديقه وزير خارجية موريتانيا إسماعيل ولد الشيخ أحمد فرصة زيارة اليمن قريبا شاكرا إياه على ما بذله من جهود من أجل اليمن.

وعن مدى توقعه لتاريخ انتهاء الحرب على اليمن، قال الوزير شرف إنه حين تقرر أمريكا رقع الحماية عن دول العدوان فإنهم سيبقون مكشوفين أمام أبطال اليمن وبالتالي فسيجدون أنفسهم مرغمين على إنهاء مغامرتهم.