وزارية كورونا: منحنى الفيروس في تصاعد والإجراءات الاحترازية ضرورة

جمعة, 13/08/2021 - 18:56

دعت اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة وضعية كوفيد-19 إلى مزيد من اليقظة والحذر واتباع الإجراءات الاحترازية والإقبال على مراكز التلقيح.

وقالت اللجنة في بيان نشرته الجمعة، إنه نظرا لتواصل صعود منحنى الجائحة فإنه من الضروري اتخاذ مزيد من الصرامة في تطبيق إجراءات الوقاية.

وفيما يلي نص البيان:

"اجتمعت اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة "كوفيد-19" الجمعة 13-08-2021 بمباني وزارة الداخلية واللامركزية وقد تم تقييم تطور الجائحة والإجراءات المتخذة لمكافحتها وسجلت اللجنة للأسف مواصلة المنحنى التصاعدي للجائحة وهو ما يستدعي مزيد التأهب واليقظة والالتزام بالإجراءات الوقائية؛

وفى هذا الإطار تم اتخاذ القرارات التالية:

1- تعبئة المزيد من الوسائل من أجل تكثيف الإقبال على مراكز التلقيح وخصوصا خلال فترة الأسبوع الوطني للتلقيح وتستنهض اللجنة سائر المواطنين والمقيمين من أجل اغتنام الفرصة وتحصين أنفسهم ضد هذه الجائحة.

2- تكثيف حملة التلقيح لفائدة منتسبي المرافق العمومية وستتولى الأمانة العامة للحكومة ووزارة الصحة تنسيق تلك الحملة بما يضمن نفاذ منتسبي الإدارة إلى مراكز التلقيح.

3- تسريع مساطر التجهيزات الطبية اللازمة من أجل التكفل الأمثل بالمصابين بالفيروس.

4- تكليف المفوضية المكلفة بالمجتمع المدني بتنسيق جهود منظمات المجتمع المدني من أجل الاضطلاع الأمثل بجهود التحسيس والتعبئة ضد الجائحة على عموم التراب الوطني".