مدير موقع إخباري: مسؤول المكتب الإعلامي للرئيس يجيد لغة واحدة وينتمي لتيار سياسي وهو ما لا يضمن حياده

أربعاء, 11/08/2021 - 21:12

قال الإعلامي المطلع شنوف ولد مالو كيف مدير موقع الطواري، إنه حين يتحدث عن عدم اقتناعه بحسن اختيار مسؤول المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية  فإنه يتحدث عن أشياء ملموسة بعيدة عن العواطف والتحزب.

وقال الإعلامي شنوف، في تدوينة على حسابه على الفيسبوك: "تصوروا معي أن مسؤول مكتب الرئيس الإعلامي المعين اليوم يتحدث فعلا بطلاقة وإتقان لغة واحدة لغة واحدة لكن ليس له معرفة، حد الجهل، بلغة أخرى" وفق تعبيره.

وأضاف: "سيكون من المهم لمن يمركز المادة الإعلامية للرئيس أن تكون له معرفة بها، بالإضافة إلى ما ذكرنا ساقا من انتمائه الحركي المعروف في تيار سياسي، وتلك قصة أخرى متشعبة"، في إشارة إلى انتماء مدير المكتب الاعلامي  لرئيس الجمهورية المعين للتنظيم العالمي للإخوان المسلمين، حيث عمل في قناة الجزيرة القطرية الإخوانية وفي موقعين إخوانيين مشهورين في موريتانيا.

وختم الإعلامي ولد مالو كيف بالقول:"القضية ليست مرتبطة بأخلاق الرجل ولا بخبرته المقبولة في الإعلام الإلكتروني العربي الوطني والتلفزيوني المحلي والتدقيق اللغوي العربي خارجيا". 

وكان ولد مالو كيف قد قال، في تدوينة سابقة في نفس الموضوع، ما معناه إن اختيار شخص ينتمي لحركة سياسية لا يضمن حياده ولا استقلاليته في التعاطي مع الشأن الإعلامي.

يذكر أن جهات إعلامية موريتانية خصوصية سجلت قلقلها من تزايد نفوذ الإخوان المسلمين وخلية من الفرانكفونيين في مراكز صنع القرار الإعلامي بالبلد منذ تولي الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني السلطة وذلك بعد تقريبه لبعض العناصر التي تنتمي للتنظيم العالمي للإخوان.

ويخشى الإعلاميون من مواصلة التمكين لهذه الفئة من الصحفيين بفعل تنامي تأثير "تنظيم الإخوان" وذلك على حساب باقي المهنيين ومؤسساتهم في الحقل الإعلامي الوطني وخاصة المستقل منه، حيث عمد وزير الثقافة السابق، بحكم وصايته على الإعلام، إلى انتقاء حوالي 16 صحيفة وموقعا إخباريا للتغطية الرسمية وللاستفادة من مزايا دعم خاصة تم خلالها استبعاد معايير المهنية والموضوعية سواء تعلق الأمر بالصحف أو بأغلب المواقع المعنية وتم التركيز على مواقع وصحف تحمل الصفات الانتقائية السابقة.

يذكر أن وزير الثقافة السابق ولد بناهي هو صاحب اقتراح إنشاء مكتب إعلامي جديد لرئيس الجمهورية، وذلك بحكم بعده تماما من الصحافة والإعلام.