مشاركون في «مشروعي مستقبلي» يشكون الإقصاء

اثنين, 09/08/2021 - 14:26

شكا مجموعة من الشباب في ولاية الحوض الشرقي، من عدم استفادتهم من البرنامج الحكومي: «مشروعي مستقبلي»، رغم اختيار مشاريعهم لسنة 2020 وقبولها في كل المراحل التي تمر بها ملفات المشاركين.
واتهمت المجموعة في بيان صادر عنها وحصلت الأخبار على نسخة منه، مندوبية وزارة التشغيل في النعمة بافتعال أسباب تمنعهم من الاستفادة من المشروع، كما اتهموا وكالات كابيك في المقاطعات التابعة لولاية الحوض الشرقي بإقصاء مشاركين في المشروع عن قصد. 
وأوضح البيان: «قامت المندوبية من خلال عناصر لها بفرض شروط مجحفة علينا منها تقليل مدة السداد، وتقصير فترة السماح وتخفيض حجم التمويلات التي كانت محددة بسقف الخمسة ملايين قديمة وقد التزمت الوزارة بها ».
وأضاف البيان: «نلفت انتباه الرأي العام والسلطات العليا في البلد إلى أن برنامج مشروعي مستقبلي الذي أعلنت عنه وزارة التشغيل والشباب والرياضة لسنة 2020، لم يستفد منه في الحوض الشرقي، رغم اختيار ثلاثين شخصا كنا من بينهم، ولم تستفد في الواقع إلا ثلة تعد على أصابع اليد».
وطالب الموقعون على البيان الرئيس محمد ولد الغزواني بالتدخل الفوري وإصدار تعليماته للوزارة الوصية لإنصافهم وتمويل مشاريعهم التي سبق وأن تم اختيارها».
واعتبر البيان أن «هناك من يسعى لحرمان الشباب والتلاعب بمصالحهم، وقد سعينا أكثر من مرة وطرقنا أكثر من باب من أجل حل هذه المشكلة، لكن كل الأبواب كانت مغلقة دوننا ونحن سبق وأن تكلفنا مبالغ معتبرة في إعداد الدراسة والتخطيط لها، وضرورة السفر إلى عاصمة الولاية وهو ما كلفنا تكاليف باهظة».

 

الأخبار