اعتقال عراقية تتاجر بالأطفال.. هذه أسعار البنات والاولاد!

أربعاء, 04/08/2021 - 19:36
أطفال عراقيون يتسولون

من مظاهر التحولات السلبية التي يشهدها المجتمع العراقي ضلوع نساء في ارتكاب جرائم قتل وسرقة وتجارة بشر واختلاس أموال عامة، اذ اعلن الاربعاء عن اعتقال أمرأة تتاجر بالاطفال وسجن موظفتين لسرقتهما أموالا عامة.
فقد اعلنت قيادة الشرطة العراقية الاتحادية القبض على متهمة بالاتجار بالبشر حديثي الولادة في بغداد. وقالت ان قوة من الفوج الثالث للفرقة الثانية شرطة وبالتنسيق مع مكتب مكافحة اجرام الاتجار بالبشر فرع الكرخ في العاصمة وفرقة من استخبارات الفوج واثناء تنفيذ اومر القبض ومتابعة المشتبه بهم في حي الحسين غربي بغداد فقد تمكنت من القاء القبض على إمرأة متهمة ضالعة بالاتجار بالبشر من خلال بيع الأطفال حديثي الولادة.
واشارت القيادة في بيان تابعته "ايلاف" الى ان هذه المرأة "ترتكب جرائمها بالاتفاق مع والدتها القابلة المأذونة التي تبرم عمليات الاتفاق مع أولياء الأمور معدومي الضمير على بيع أبنائهم مقابل مبالغ مالية".
واضافت أنه بحسب إعترافات احد الشهود الموثقة بدليل بيع الأطفال فإنه يتم بيع الطفل الذكر بـ 12 مليون دينارعراقي (حوالي 9 الاف دولار) و6 ملايين دينار (حوالي 4 الاف دولار) مقابل الطفلة الأنثى.. موضحة انه قد تم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحق المرأة ووالدتها.
يشار الى ان بغداد تشهد منذ سنوات انتشار الأطفال في شوارعها وكذلك في المدن العراقية الأخرى للتسول أو العمل في المهن الرثة. وعلى رغم تباين أسباب تشرد الأطفال إلا أنهم يشتركون في تعرضهم للعنف وسوء التغذية بسبب الحروب والنزوح وتدهور الاوضاع الامنية.
وتؤكد منظمات عراقية للطفولة ان الاف الاطفال مدمنون على المخدرات وفريسة للاغتصاب كما تتعرض الفتيات في سن صغيرة إلى التحرش الجنسي .
وقد حوّلت الظروف الاقتصادية الصعبة في العراق الاطفال الى سلعة يحدد سعرها العرض والطلب وتمارس هذه التجارة عوائل وعصابات وافراد انتظموا بشكل شبكات تسعى لجني الثروات السريعة.
وشهدت مدينة الموصل عاصمة محافظة نينوى الشمالية مؤخراً حالات القاء الاطفال على قارعة الطريق وتم رصد حوالي 8 من هذه الحالات مؤخرا.
إيلاف