موقع الاتحادية الموريتانية لكرة القدم باللغة الفرنسية فقط ؟!

اثنين, 21/06/2021 - 00:13

من يطالع الموقع الرسمي للاتحادية الموريتانية لكرة القدم www.ffrim.org يتفاجأ بأنه بلغة أجنبية بالكامل حيث لا توجد منه نسخة أصلية ولا فرعية باللغة الرسمية للجمهورية الإسلامية الموريتانية وهي اللغة العربية وفق نص الدستور.

لذلك يمكن القول إن هذا الموقع الموريتاني افتراضا، لا يقدم أي معلومة أو خبر يتعلق بالاتحادية أو بكرة القدم الموريتانية للموريتانيين الذين يتحدثون اللغة العربية بنسبة تتجاوز 81 % ةتعتبر لغتهم الرسمية وبالتالي فقد تم تصميمه للفرانكفونيين فقط في مخالفة صريحة للقانون.

ورغم النجاحات المهمة التي حققتها الاتحادية الموريتانية لكرة القدم ميدانيا إلا أنها أخفقت في هذا الجانب وهو ما يستدعي سرعة تصحيح هذا الخروج الفاضح على القانون.

إضافة إلى ما سبق يطالع القارئ لصفة الاتحادية على الفيسبوك جميع الأخبار المتعلقة بنشاطات الاتحادية والمنتخب الوطني والأندية وغيرها باللغة الفرنسية فيما تتم ترجمة بعض العناصر ترجمة ركيكة إلى اللغة الرسمية وذلك بالاعتماد على ترجمة غوغل، فهل يعقل أن يحدث هذا من طرف جهاز بحجم الاتحادية الموريتانية لكرة القادم وفي دولة ينص دستورها بشكل صريح وجازم على أن اللغة الرسمية هي اللغة العربية واللغات الوطنية هي البولارية والسونونكية والولفية؟