توزيع سلات غذائية على أكثر من 3655 أسرة بولاية آدرار

اثنين, 14/06/2021 - 18:24

أشرفت مفوضة الأمن الغذائي، السيدة فاطمة بنت خطري، اليوم الاثنين بمدينة أطار، رفقة والي آدرار السيد حدادي أمبالي ياتيرا، على توزيع سلات غذائية مجانية لصالح أكثر من 3655 أسرة في ولاية آدرار.
وأكدت مفوضة الأمن الغذائي، في كلمة بالمناسبة، أن هذه التدخلات تأتي في إطار عملية شاملة تستهدف أكثر من 210.000 أسرة، مبرزة أن هذه العملية تعد الأكبر من نوعها سواء من حيث عدد المستفيدين أو من حيث كميات المواد الغذائية الموزعة.
وبينت ان هذه العملية تستهدف توزيع 10.680 طنا من مختلف المواد الغذائية بغلاف مالي بلغ 2 مليار و 395 مليون و 531 أوقية قديمة تمت تعبئته من الموارد الذاتية للدولة وبمساهمة بعض شركائنا في التنمية.
وأضافت المفوضة أنه سيتم تمويل 68 مشروعا مدرا للدخل بين مختلف مقاطعات الولاية بغلاف مالي يتجاوز 115 مليون أوقية قديمة.
وأوضحت ان ولاية آدرار استفادت من إنجاز 27 مشروعا مع فتح 27 حانوتا في جميع بلديات الولاية وذلك لتوفير المواد الاستهلاكية للمواطنين بأسعار مخفضة.
وبينت مفوضة الأمن الغذائي أن هذه التدخلات تأتي في إطار التعليمات السامية من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الهادفة إلى تحقيق الرفاهية للمواطنين وحمايتهم من الصدمات وخصوصا الفئات الأكثر هشاشة.
وأكدت أن المفوضية تجدد التزامها التام بأن تظل سندا للمحتاجين من المواطنين وصولا للأمن الغذائي للسكان على امتداد التراب الوطني.
وبدوره، ثمن العمدة المساعد لبلدية أطار السيد الشيخ ماء العينين ولد الشيخ سعد بوه هذه التدخلات، معتبرا أنها جاءت في وقتها المناسب.
ونوه بما تقدمه المفوضية من مساعدات، خصوصا فيما يتعلق بتوزيع علف الحيوان على المنمين وتقديم الدعم للتعاونيات النسوية.
وشملت نشاطات مفوضة الأمن الغذائي في مدينة أطار القيام بجولة داخل مخازن المندوبية الجهوية للأمن الغذائي بأدرار، ومنح وحدة متكاملة للري لصالح سكان بلدية عين اهل الطايع، إضافة إلى تقديم معدات متكاملة لمشروع وحدة صناعة اللبن(دبو ابريك) لصالح تعاونية نسوية.
جرت وقائع الحفل بحضور حاكم مقاطعة أطار والسلطات الأمنية في الولاية.

و.م.أ