صحيفة تايمز : سيف الإسلام يؤكد نيته الترشح في الانتخابات الرئاسية الليبية

جمعة, 11/06/2021 - 12:31

أفادت صحيفة تايمز اللندنية أن سيف الإسلام، نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، يخطط للعودة إلى الحياة العامة وينوي الترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة.
ولفتت صحيفة التايمز في صياغة الخبر، إلى أن سيف الإسلام معمر القذافي قد تلقى تعليمه في بريطانيا.
وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن نجل القذافي سيف الإسلام وقد "كان يُنظر إليه في السابق على أنه خليفة والده، لم يُر أو يُسمع عنه في العلن منذ اعتقاله قبل عشر سنوات في ليبيا".
وقالت التايمز إن سيف الإسلام معمر القذافي، نجل الزعيم الليبي الراحل قد "تحدث هاتفيا لتأكيد هويته، والقول إنه بخير، وذلك في مكالمة رتبت لتوضيح علاقته بفريق من المستشارين يتصرفون نيابة عنه".
وذكرت الصحيفة أيضا أن سيف الإسلام معمر القذافي "كان يتواصل مع الدبلوماسيين الغربيين وغيرهم من الدبلوماسيين بهدف إثبات أوراق اعتماده أثناء عودته إلى الحياة العامة"، مشيرة في نفس الوقت إلى أن نجل القذافي "لا يزال مطلوبا من قبل المحكمة الجنائية الدولية".
وفي سياق متصل قال أحمد قذاف الدم، ابن عم الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي ومنسق العلاقات مع مصر في عهده، إن سيف الإسلام القذافي هو الأوفر حظا بالفوز بأغلبية ساحقة في الانتخابات إذا ما أقيمت.
وقال قذاف الدم، القيادي حاليا في جبهة النضال الوطني، إن من حق سيف الإسلام، بل ومن واجبه إذا أراد أن يترشح للانتخابات الليبية المقبلة، مشددا على أنه لا أحد يستطيع أن يمنعه من أن يرشح نفسه للانتخابات.
وفي هذا السياق، تساءل ابن عم الزعيم الليبي الراحل خلال مقابلة تلفزيونية، من يحاكم من؟ وما هي تهمته".
ووصف قذاف الدم سيف الإسلام بأنه "شاب ومن هذا الجيل، وكان لديه ليبيا الغد، مخطط وبرنامج مشروعات وأحلام الشباب يحملها معهم، وأيضا هو محسوب على تيار القذافي، وبالتالي يرى فيه تيار القذافي أنه يعيد الاعتبار لمعمر القذافي" الذي وصفه بالشهيد.
وأعرب ابن عم معمر القذافي عن رأي مفاده أن سيف الإسلام أكثر الناس حظا (بالفوز) إذا ما قامت الانتخابات بأغلبية ساحقة .. "هو أو أي حد من تيارنا. لن نقبل بمنعه من المشاركة".