وزارة الصحة تعلن تسجيل أول إصابة بسلالة كورونا البريطانية في موريتانيا

ثلاثاء, 04/05/2021 - 02:29

أعلنت وزارة الصحة تسجيل أول إصابة بالسلالة البريطانية لكورونا، بعد فحصها في معهد باستور بدكار، وبناء عليه سيتم فرض عزل مؤقت عند نقاط العبور على المسافرين القادمين من الدول التي ظهرت فيها سلالات كورونا المتحورة، ويتعلق الأمر بكل من المملكة المتحدة، جنوب افريقيا، البرازيل، الهند وغيرها.
وأكدت الوزارة -في بيان صادر مساء الاثنين- أنه سيتم إخضاع المسافرين الموريتانيين القادمين دون فحص كورونا لفحص الحمض النووي السريع لدى وصولهم، وفي حال ظهرت نتائجهم إيجابية، فإن إجراءات الحجر الصحي تقع على عاتق شركة النقل.
وأضافت الوزارة أنه  "لا يسمح للمسافرين من جنسيات أخرى، والقادمين دون فحص كوفيد 19، بدخول التراب الوطني، وعلى الشركة الناقلة إرجاعهم إلى الجهات التي قدموا منها"، مؤكدة أنها وفرت أربعين فريقا لفحص الأشخاص القادمين من البلدان المحددة عند وصولهم، برا وبحرا وجوا، إلى الأراضي الموريتانية.
وألزمت الوزارة المسافرين باصطحاب إفادة فحص سلبي (PCR، أو فحص الحمض النووي السريع) مؤرخة بأقل من 3 أيام اعتبارا من تاريخ تسليم النتائج، وصادرة من مختبر معتمد، "وفي حال الإصابة بالحمى، يتم إخضاع المسافر لإجراء فحص PCR، أو فحص الحمض النووي السريع وفي حال ظهرت نتيجته إيجابية، يتم التكفل بالمسافر بناء على البروتوكول الوطني".

تكنت