لقاء تشاوري بمدينة روصو حول "الاستراتيجية الوطنية في مجال التشغيل"

خميس, 08/04/2021 - 10:51

استعرضت بعثة من وزارة التشغيل والشباب والرياضة، خلال اجتماع عقدته مساء أمس الأربعاء بمدينة روصو، بالجمعيات والأندية الشبابية بالمدينة، استراتيجية الوزارة في مجال التشغيل.
و قدم المكلف بمهمة بوزارة التشغيل والشباب والرياضة، السيد المصطفى الشيخ محمد فاضل، خلال الاجتماع، عرضا حول محاور هذه الاستراتيجية والمرحلة الثانية من مكونة التشغيل في برنامج "أولوياتي الموسع" لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الهادفة إلى خلق 52 ألف فرصة عمل على مدى 30 شهرا.
وأضاف أن من ضمن استراتيجية التشغيل أربعة مشاريع أساسية هي "مشروع مهنتي" و "مشروع مستقبلي" و "مشروع خاص بمكونة السيارات ثلاثية العجلات" و "مشروع خاص بمكونة الأعمال".
و قال إن وزارة التشغيل والشباب والرياضة، بصدد توفير أكثر من 9000 فرصة عمل خلال سنة 2021، مشيرا إلى أن كل الآليات المعتمدة لتوفير فرص العمل مفتوحة أمام جميع الموريتانيين المؤهلين لتسيير وتنفيذ المشاريع المقدمة.
و أشار إلى أن الهدف من الاجتماع هو تبادل وجهات النظر والتشاور مع الشباب من أجل الخروج بتصورات متفق عليها، منبها إلى أن برامج الوزارة حققت النتائج المرجوة منها على نطاق واسع.
وأشاد المتدخلون خلال اللقاء بأهمية هذه البرامج التي لامست هموم وتطلعات السكان وساهمت في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال خلق فرص العمل والحد من البطالة وزيادة القيمة المضافة.
جرى الاجتماع بحضور مستشار والي اترارزة المكلف بالشؤون السياسية والاجتماعية السيد اليزيد ولد مولاي أرشيد، و حاكم مقاطعة روصو المساعد السيد أحمدو ولد التراد، ومدير الاستراتيجيات وسياسات التشغيل بوزارة التشغيل والشباب والرياضة السيد عبد الله اتيام، والمدير الجهوي للتشغيل والشباب والرياضة، السيد عمار با.

و.م.أ