ولد اعبيدنا يعلن ترشحه للرئاسيات المقبلة: لا تغالبوا القدر فأنا رئيس موريتانيا المقبل

جمعة, 02/04/2021 - 21:27

أعلن الإعلامي عبد الفتاح ولد اعبيدنا اليوم الجمعة من اسطنبول عزمه الأكيد الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة في موريتانيا.
وبرر مدير صحيفة الأقصى هذا القرار بأن البلد بحاجة إلى مواطن من عامة الشعب وليس من اللوبيات العسكرية والسياسية المتعاقبة على حكم البلد منذ عقود. 
وقال عبد الفتاح اعبيدنا إنه يحترم الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني وبرنامجه الطموح إلا ان هذا البرنامج لا يصلح لأكثر من ثلاث سنوات لأن طموح الشباب وآمال الشعب تتوق لما هو أكبر.
وتحدث الإعلامي عبد الفتاح عن سوء التسيير والفساد الذي دمر اقتصاد البلد مبينا ان ولد الغزواني لم يكن مفسدا ولا من اصحاب السوابق مع المال العام لكنه كان من جملة الاتقلابيين الذين يجب ان يتم تجاوزهم لما يلبي تطلعات نخب الشعب المتطلعة لغد أكثر إشراقا. 
وانتقد عبد الفتاح التعاطي مع ملف العشرية لما تميز به من انتقائية حيث قال ان المقربين من الرئيس ومن بينهم اصحاب سوابق من وزراء ومسؤولين تم التغاضي عنهم مقابل توريط آخرين واصفا هذه الانتقائية بأنها تتناقض مع قيم دولة القانون والإنصاف.  
واعطى امثلة من وزراء حاليين وسابقين من الذين تم التغاضي عنهم.  كما تحدث عن نهب ثروات الشعب عن طريق شركات أجنبية عاملة في موريتانيا. 
وتناول الإعلامي عبد الفتاح ابرز المحاور التي يتضمنها برنامجه الانتخابي محليا واقليميا ودوليا والتي تراعي تطلعات الشعب وأوليات الأمة.
ويوجد الإعلامي ولد اعبيدنا حاليا في تركيا حيث يقضي راحة هناك.