مصادر الميادين: القوات اليمنية تسيطر على تلال إستراتيجية في صِرواح بمأرب

خميس, 01/04/2021 - 01:18

أفاد مصدر ميداني الميادين بأن "قوات الجيش واللجان الشعبية سيطرت على 3 تلال إستراتيجية في منطقة إيدات الراء بمديرية صِرواح".

ولفت المصدر إلى أن "قوات الجيش واللجان الشعبية سيطرت على عدد من المواقع في منطقة الدشوش بصرواح غرب مأرب".

ووفق المصدر فإن "قوات الجيش واللجان وسعت سيطرتها بوادي نخلاء من موقع ما يسمى بنقطة الشرطة إلى ما يسمى بمخيم نازحين صنعاء".

وأشار المصدر إلى "مقتل وجرح ما يقارب 200 جندي وضابط من قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي والتحالف وحزب الإصلاح وعدداً من عناصر تنظيم القاعدة خلال المواجهات العنيفة خلال اليومين الماضيين".

ويوم أمس، نقل مراسل الميادين عن مصدر ميداني قوله إن قوات الجيش واللجان الشعبية أحرزت تقدماً مهماً في جبهة صرواح غرب مأرب، وذلك بعد سيطرتها على الحمّة الحمراء الإستراتيجية في منطقة إيدات الراء عند الخطوط الأمامية باتجاه مدينة مأرب غرباً ومواقع عسكرية محيطة بها.

المصدر أكد سقوط عشرات القتلى والجرحى من قوات هادي والتحالف خلال المعارك، واغتنام أسلحة متنوعة، لافتاً إلى أن قوات الجيش واللجان الشعبية سيطرت على نقطة الشرطة في نخلاء في مديرية مَدْغِل الجِدْعان شمال غرب المحافظة.

بالتزامن، جدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، التأكيد على "ضرورة عدم ادخار أي جهد لتخفيف معاناة الشعب اليمني وإنهاء الصراع المدمر، وتمهيد الطريق لتحقيق السلام العادل والمستدام".

بدوره، اتهم نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء، حسين العزي، الأمم المتحدة بالسماح لتنظيم "القاعدة" والميليشيات المسلحة باتخاذ النازحين في محافظة مأرب دروعاً بشرية.