توزيع جوائز لسباق الخيل بنواكشوط

أحد, 28/02/2021 - 17:10

وزعت مساء أمس السبت جوائز سباق للخيل نظمته بنواكشوط اتحادية رياضة الفروسية، تحت رعاية رئيسة جهة نواكشوط فاطمة بنت عبد المالك.
ونظم السباق على مرحلتين (1500 متر و1800 متر)، إضافة لعروض للخيل، على شرف السفير الإماراتي في موريتانيا حمد غانم حمد المهيري.
وعرض العرض تقديم الخيول العربية الأصيلة، والمحلية، والخيول الهجينة.
وشاركت الخيول المحلية في سباق 1500 متر، والخيول العربية الأصيلة والخيول الهجينة في سباق 1800 متر.
وفي نهاية السباق تم تكريم الفائزين في السباقين على النحو التالي:
- المركز الأول في سباق 1500 متر فازت به خيل "عساف" لمالكها محمد ولد أحمد باب، وتسلم جائزته من رئيسة المجلس الجهوي فاطمة بنت عبد المالك.
- المركز الثاني: فازت به خيل "بنشاب" لمالكها محمد الأمين ولد دلاهي، وتسلم جائزته من عمدة بلدية تفرغ زينه الطالب ولد المحجوب.
- المركز الثالث: فازت به خيل "ميمون"، ومالكها لحبيب ولد لمليح، وتسلم جائزته من نائبة رئيسة المجلس الجهوي زينب بنت الشيخ أحمد.
أما سباق 1800 متر، فكانت نتائجه على النحو التالي:
- المركز الأول: فازت به خيل "لزاز" ومالكها محمد عبد الله ولد محمد صالح، وتسلم جائزته من سفير الإمارات بموريتانيا حمد غانم حمد المهيري.
- المركز الثاني: فازت به خيل "سكب" ومالكتها هندو بنت محمدو، وتسلمت جائزتها من طرف رئيس الاتحادية الموريتانية لرياضة الفروسية البروفسير سيدي أحمد مكيه.
- المركز الثالث: فازت به خيل "شكار"، ومالكها كابر، وتسلم جائزته من القائم بالأعمال في سفارة الإمارات في نواكشوط الحسن محمد الشميلي.
وقالت جهة نواكشوط في إيجاز صادر عنها إن النشاط يأتي "في إطار تعزيز أواصر الإخاء والمحبة التي تجمع موريتانيا ودولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة، وسعيا للنهوض بهذه الرياضة التي تعتبر جزء مهما من موروثنا الحضاري العربي ورمزا خالدا للعروبة وجسرا للتواصل البيني".

الأخبار