مدير نادي اف سي نواذيبو يكشف كواليس تأجيل مباراة الأشانتي في غانا

سبت, 05/12/2020 - 23:41

علق المدير الرياضي لنادي إف سي نواذيبو الموريتاني، آبه محمدي، السبت، على تأجيل مباراة الفريق مع مضيفه أشانتي كوتوكو الغاني، إلى الأحد 06 دجمبر، وذلك لحساب إياب الدور التمهيدي الأول لدوري أبطال إفريقيا.

وقال محمدي، عبر صفحته على "فيسبوك": "منذ البدء أجرى نواذيبو فحوصات كوفيد 19، إبان استئناف تدريبات الموسم الجديد، فكانت جميعها سالبة لله الحمد".

وتابع: "عند دخول منافسات الكاف، وبعد عودة اللاعبين من أيام الفيفا، أجرى الفريق مسحات جديدة في موريتانيا، أقصت البعض عن مباراة الذهاب في نواكشوط".

وواصل: "في معسكر السنغال أعيدت المسحات، فأعادت آخرين (لموريتانيا) ووصل الباقون إلى غانا، وأُجريت المسحات في المطار قبل المباراة بأقل من 48 ساعة (الموعد القانوني للفحوصات) فأتت سلبية".

وأردف: "قبل المباراة بـ24 ساعة، جاءت موفدة ملف كوفيد 19 للكاف بغانا، وعضو اللجنة الطبية لنادي أشانتى كوتوكو، وكشفت فحوصها إصابتين مريبتين!".

واستكمل: "فأجرى الطاقم الطبي للنادي مسحات في عيادة الدولة الغانية، المكلفة بالفحوصات، والتي تعود إليها الفحوصات لتدقيقها، فبينت سلامة اللاعبين مع وثيقة تؤكد ذلك، قبل المباراة بساعات".

وأضاف محمدي: "قبل اللقاء اعترضت مسؤولة كوفيد 19 بالكاف على اللاعبين، وتم كشف الفحص أمامها وأمام الحكام ومراقب المباراة، لتبقى في حيرة من أمرها، مقررةً تأجيل المواجهة".

وتابع: "يبقى الفيصل لمراقب المباراة وتقرير الحكم، والعودة للاتحاد الإفريقي لحسم القضية".

واستطرد: "لعبنا لكن ليس ضد أشانتي كوتوكو، بل ضد المسؤولة المكلفة من قبل الكاف بمتابعة ملف كورونا، ومفوض المباراة".

وختم: "قبل ساعتين من اللقاء، سلمت النتائج لمفوض الكاف، الذي تواصل مع السلطات الغانية، وتقرر تأجيل المباراة قبل اتخاذ القرار النهائي".

جدير بالذكر أ لقاء الذهاب تم في نواكشوط حيث تعادل الفريقان 1 -1 لتبقى مباراة الإياب التي تأجلت بسبب جدل كورونا.