أخبار وطنية

اجتماع لجنة مكافحة الارهاب لبحث تنفيذ قرارات مجلس الأمن لمكافحة الإرهاب

عقد فريق لجنة مكافحة الإرهاب بمجلس الأمن الدولي بنواكشوط، اجتماع عمل نظم بمبادرة من وزارة الشؤون الخارجية الموريتانية، للوقوف على التقدم المنجز في تنفيذ قرارات المجلس المتعلقة بمكافحة الإرهاب.
ونقلت وكالة الأنباء الموريتانية عن مدير قسم افريقيا، رئيس البعثة الأممية، مارك بورت، تشديده على أن محاربة الإرهاب تتطلب تعاونا دوليا منوها بالجهود التي بذلتها موريتانيا للتصدي لهذه الآفة.
من جهتها أوضحت المتحدثة باسم منسقة برامج الأمم المتحدة في نواكشوط، عيشة بوسلام، أن موريتانيا أبانت عن رغبنتها في تعزيز المكاسب الديمقراطية والوحدة الوطنية، من خلال تعزيز المبادرات لمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف والتطرف المؤدي إلى العنف.
أما المدير العام للتعاون متعدد الأطراف بوزارة الشؤون الخارجية الموريتانية، فذكر خلال الاجتماع، بما قامت به بلاده في مجال مكافحة الإرهاب عبر تطوير آليات فعالة للوقاية منه والحد من انعكاساته، ومن بينها الاستراتيجية الوطنية الشاملة لمكافحة الإرهاب.
كما أوضح أن هذه الاستراتيجية ساهمت بشكل كبير في تجنيب موريتانيا الانعكاسات الكارثية للارهاب، ومكنت من الحفاظ على أمن واستقرار البلاد في ظل بيئة إقليمية مضطربة.
وتعمل لجنة مكافحة الإرهاب التابعة لمجلس الأمن الدولي على تعزيز قدرة الدول الأعضاء في الأمم المتحدة على منع الأعمال الإرهابية خصوصا من خلال إجراء تقييمات الخبراء وتسهيل تقديم المساعدة التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى