أخبار عربية ودولية

تزامنا مع هجوم حيفا … حزب الله ينشر تسجيلا لأمينه العام السيد حسن نصر الله

السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله

نشر حزب الله، الأحد، تسجيلا صوتيا لأمينه العام الراحل السيد حسن نصر الله الذي اغتيل بغارة صهيونية في 27 سبتمبر، يخاطب فيه مقاتلي حزبه خلال إحدى المناورات العسكرية.
ويقول الشهيد نصر الله في التسجيل، “نتطلع جميعا إليكم.. وإلى سواعدكم الفتية القوية”؛  لأننا “نراهن عليكم وعلى حضوركم وعلى دمائكم وعلى جهادكم للدفاع عن شعبكم وأهلكم ووطنكم وقيمكم وكرامتكم وللدفاع عن هذه الأرض المقدسة والمباركة وعن هذا الشعب الشريف”.
وأتى نشر التسجيل بالتزامن مع هجوم بطائرة مسيرة لحزب الله استهدف مساء الأحد منطقة بنيامينا جنوبي حيفا.
وأفادت تقارير صهيونية بمقتل 3 جنود صهاينة وإصابة 67 آخرين بينهم 10 في حالة خطيرة على الأقل، مساء اليوم؛ جراء سقوط طائرة مسيرة في منطقة بنيامينا، بينما رفعت مصادر في كيان الاحتلال العدد إلى أكثر من 100 جريح وعدد من القتلى.
وذكرت إذاعة “الجيش” الصهيوني أن منظومة الدفاع الجوي فشلت في رصد الطائرة المسيرة قبل وقوع الهجوم الذي استهدف قاعدة عسكرية تابعة للواء غولاني، حيث أطلقت المسيرة صاروخا على الموقع قبل انفجارها.
كما أكدت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية أن صفارات الإنذار لم تُفعّل في المنطقة المستهدفة.
وأشارت إذاعة “الجيش” الصهيوني، نقلاً عن مصدر عسكري، إلى أن الطائرة المسيرة التي أطلقها حزب الله تسببت في الهجوم الأكثر دموية منذ بدء الحرب.
وقالت إن “حزب الله” نجح في خداع نظام الدفاع الجوي عبر إطلاق رشقة صاروخية ساهمت في التغطية على المسيرة التي استطاعت إصابة هدفها بدقة كبيرة.
من جانبها، أفادت وسائل إعلام الاحتلال بأنه تم استدعاء مروحيات لإجلاء الجرحى من موقع الحادث، إضافة إلى مشاركة 50 سيارة إسعاف.
وقالت هيئة البث الصهيونية إن “الجيش” يقوم بالتحقيق في سقوط المسيرة قرب بنيامينا جنوب حيفا دون تفعيل أي تحذير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى