أخبار وطنية

الإفراج عن جميع الموقوفين في ملف “أهل الشيخ آياه”

تم الإفراج صباح اليوم الجمعة عن جميع الموقوفين في ملف “أهل الشيخ آياه” وطيه بشكل نهائي، حيث تم الاستماع إليهم أثناء التحقيق، بأمر من النيابة العامة التي لم تطلب من المفرج عنهم تقديم أي ضمانات كما لم تبلغهم بالعودة في قت محدد.
ويأتي هذا القرار بعد أن أسفرت التحقيقات النهائية التي أجرتها لجنة مختلطة من الأمن والبنك المركزي برئاسة المدعي العام لدى محكمة الاستئناف، عن عدم توفر ما يستدعي تعميق التحقيق أكثر.
وخلال فترة التوقيف، تم الاستماع للموقوفين من طرف لجنة قضائية وأمنية ترأسها المدعي العام لدى محكمة الاستئناف بنواكشوط القاضي سيدي محمد ادي مولاي أحمد، وتضم وكيل الجمهورية بولاية نواكشوط الغربية، وضباطا من الدرك، وآخرين من الشرطة، كما استعانت اللجنة بخبراء من البنك المركزي الموريتاني.
وبدأ توقيف ملاك الصرافات قبل نحو أسبوع، وتزامن مع إعادة توقيف المدون عبد الرحمن ولد ودادي، بعد فترة من إطلاق سراحه عقب استدعائه والتحقيق معه بناء على شكوى أسرة أهل الشيخ آياه إثر اتهامه لها تلميحا بالتورط في تجارة المخدرات وغسيل الأموال.
فيما يأتي توقيفه الأخير على خلفية تشكيكه في نجاعة كلاب الدرك الوطني في الكشف عن المخدرات متسائلا: هل هي مصابة بكورونا وهو ما تم تكييفه بأنه مساس بالدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى