أخبار عربية ودولية

من هو جواد الذي تعهد بالثأر لوالده الشهيد حسن نصر الله

محمد جواد حسن نصر الله، الابن الثاني للأمين العام لحزب الله، الشهيد السيد حسن نصر الله.. هو شخصية بارزة في الحزب، وُلد في عام 1985، ويبلغ من العمر 39 عاماً، وقد ورث نهج والده في المقاومة ضد الكيان الصهيوني.
يتولى جواد مهام قيادية داخل حزب الله، ويشارك بفعالية في أنشطته حيث يُعرف بنشاطه في مجالات المقاومة والتعبئة الجماهيرية، ويُلقب بـ”شاعر الحزب”، وينشر أشعاراً تمجد المقاومة، وتهاجم الكيان الصهيوني عبر منصات التواصل الاجتماعي والبرامج التلفزيونية.
تعتبر مكانته في حزب الله رمزاً من رموز المقاومة في  لبنان، ومن المتوقع أن يلعب دوراً متزايداً في الحزب مستقبلاً من خلال إبداعه الأدبي ومشاركته الفعالة.
ناشطون لبنانيون تداولوا مقطع  فيديو لجواد حسن نصر الله، وهو يصرخ في موقع اغتيال والده الشهيد حسن ناعياً إياه ومتوعداً بالثأر، حيث ظهر إلى جانب مجموعة من أصدقائه، يقف على حافة حفرة ضخمة، حفرتها 85 قنبلة بوزن 85 طناً من المواد المتفجرة.
في تلك اللحظة، كان يتلو عبارات تعهد بها القيادي السابق في الحزب، مصطفى بدر الدين، والتي أصبحت قسما يتداوله أنصار الحزب.. صرخ جواد بأعلى صوته: “قسماً بالدمع الحارق على القبور، قسماً بالأحمر القاني، قسما بالآه والأنين تحت الركام، قسما بالأوصال المقطعة والوجوه المحروقة، لليتامى نقسم، بالأيامى والثكالى، سنثأر”.
جدير بالذكر أن الإبن الأكبر للشهيد حسن نصر الله هو الشهيد هادي الذي استشهد في مواجهة عسكرية مع جنود الاحتلال الصهيوني قبل سنوات في المنطقة الحدودية للبنان مع فلسطين المحتلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى