أخبار وطنية

يونا” يوقع مذكرة تعاون مع الغرفة الاجتماعية الدولية بموسكو

وقَّع اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا)، مذكرة تعاون مع الغرفة الاجتماعية الدولية بموسكو، وذلك على هامش “قمة بريكس للإعلام” المنعقدة في العاصمة الروسية موسكو خلال الفترة 13-17 سبتمبر 2024.
ومثَّل الاتحاد في مراسم التوقيع المدير العام محمد بن عبد ربه اليامي، فيما مثَّل الغرفة الاجتماعية الدولية الرئيس المشارك ألكسندر س. أولشيفسكي.
وتهدف المذكرة إلى توسيع علاقات الشراكة والتعاون بين الجانبين، بما يشمل إقامة المؤتمرات وورش العمل والمحاضرات، والاستفادة من الخبرات والدراسات والبحوث التي تدعم مجالات عمل الطرفين في مجال الإعلام.
كما تهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال التغطية الإعلامية والإخبارية للأحداث والمبادرات التي تهم الطرفين.
وأكد المدير العام للاتحاد محمد بن عبدربه اليامي، أنَّ المذكرة تأتي في إطار تعزيز شراكات الاتحاد مع المؤسسات الدولية لمعالجة القضايا الإعلامية المشتركة، بما يسهم في تعزيز التعايش والتسامح ومكافحة خطابات الكراهية والإسلاموفوبيا.
يذكر أنَّ الاتحاد يشارك حالياً في أعمال “قمة بريكس للإعلام” التي تشهد مشاركة واسعة لرؤساء المنظمات الإعلامية الرائدة في مجموعة البريكس، فضلاً عن وسائل الإعلام من البلدان التي أعربت عن اهتمامها بتوسيع التعاون مع المجموعة.
وتشمل جلسات النقاش في القمة مباحثات حول دور مجتمع إعلام البريكس في تعزيز الاستقرار في عالم متعدد الأقطاب، فضلاً عن الجوانب التكنولوجية للتفاعل المعلوماتي بين بلدان البريكس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى