أخبار وطنية

نواكشوط: وزيرا التكوين المهني والإسكان يزوران قرية الصناعة التقليدية بنواكشوط

أدى وزير التكوين المهني والصناعة التقليدية والحرف محمد ماء العينين ولد أييه، رفقة وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي مامودو ممادو انيانك، اليوم الثلاثاء زيارة ميدانية لقرية الصناعة التقليدية بنواكشوط.
وتجول الوفد الوزاري, في مختلف أجنحة مكونات هذا المشروع حيث تلقى شروحا مفصلة من القائمين على المشروع حول تقدم الأشغال والعراقيل التى يمكن أن تعترضه.
و قال وزير التكوين المهني والصناعة التقليدية والحرف إن هذه الزيارة تدخل في إطار تنفيذ تعليمات الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، وتطبيقا لسياسة حكومة الوزير الأول المختار ولد أجاي.
وأضاف أن الزيارة تأتي من أجل معرفة مستوى تقدم الأشغال في المشروع الذي سيدخل في الخدمة العمومية مع نهاية العام الجاري، مؤكدا ان هذا المشروع سيشكل رافعة اقتصادية للاقتصاد الوطني.
وبدوره أشار وزير الاسكان والعمران والاستصلاح الترابي، إلى أن هذه الزيارة مكنت من الاطلاع على المشاكل المطروحة، وتشخيص وضعية الأشغال فنيا ومعرفة مختلف مكونات المشروع وسبب تأخير تنفيذه، مؤكدا أن القطاع مستعد لمواكبته من أجل تنفيذه في الآجال المحددة وبالمعايير الجودة المطلوبة.
و في ختام الزيارة، ناقش الوفد الوزاري مع المقاولين العراقيل التى يمكن أن تعترض المشروع والتسهيلات المطلوبة من أجل تنفيذ مختلف مكوناته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى