أخبار وطنية

موريتانيا: منظمات وأحزاب سياسية تدين اغتيال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله

الشهيد السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله

دانت أحزاب سياسية ومنظمات موريتانية اغتيال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله.

جاء ذلك بعد تأكيد حزب الله استشهاد قائده في غارة صهيونية يوم الجمعة على  حارة حريك بالضاحية الجنوبية لبيروت.

وهكذا دان الوحدويون الناصريون في موريتانيا هذه الجريمة الجبانة مشددين على تحميل المسؤولية للولايات المتحدة والغرب والأنظمة العربية العميلة، مشيدين بجهاد وخصال الشهيد حسن نصر الله وقادة المقاومة البواسل

كما دان حزب الاتحاد والتغيير الموريتاني (حاتم) الجريمة البشعة التي راح ضحيتها 500 لبناني، من بينهم وأبرزهم الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله وعدد من قادة المقاومة الأوفياء.

ووصف الحزب العملية بالجبانة، معبرا عن تضامنه المطلق مع الأهل في لبنان وفلسطين ضد العدوان الصهيوني وتجديد الدعوة لوقف حرب الإبادة المستمرة منذ سنة تقريبا.

حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل” عبر عن إدانته “بأشد عبارات الشجب والتنديد” عملية الاغتيال الغادرة للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله.  

وأكد الحزب تضامنه الكامل مع اللبنانيين في هذا المصاب الجلل “الذي لن يزيد المجاهدين إلا ثباتا وإصرارا على المضي قدما على هذا الطريق إثخانا في هذا العدو الذي أهلك الحرث والنسل ودمر بيوت الله وقتل الأطفال وعاث في الأرض فسادا”.

بدوره وصف الرباط الوطني لنصرة الشعب الفلسطيني ما حدث بالمجزرة المروعة، مضيفا أنها “تثبت مجددا دموية ووحشية الاحتلال، وأنه كيان مارق مستهتر بكل القيم والأعراف والمواثيق الدولية وبات يهدد بشكل سافر الأمن والسّلم الدوليين، في ظل تخاذل عربي وإسلامي فاضح”.

وأضاف الرباط في بيان صادر عنه: “ننعى بكل فخر قوافل الشهداء من الشعب اللبناني الشقيق ومقاومته وفي الطليعة منهم القائد الشهيد الأمين العام لحزب الله: حسن نصر الله.

وحمل الرباط الوطني الاحتلال الصهيوني المسؤولية الكاملة “عن هذه الجريمة البشعة وتداعياتها الخطيرة على أمن واستقرار المنطقة” للإدارة الأمريكية، مضيفا أن الإدارة الأمريكية تتحمل المسؤولية باستمرار قيادتها لهذا العدوان سياسيا ودبلوماسيا وعسكريا وأمنيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى