أخبار وطنية

موريتانيا: تخرج الدفعة الخامسة من الطلبة الضباط البحريين

قال اللواء البحري أحمد سعيد بن عوف، قائد أركان القوات البحرية يوم الجمعة إن الدفعة الخامسة من ضباط الصف البحريين “تمثل إضافة نوعية للبحرية الوطنية ويتنزل دخولها الخدمة في سياق برنامج تنمية الكفاءات وتطوير الخبرات”.
جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال إشرافه في مقر الأكاديمية البحرية بنواذيبو، رفقة وزراء الدفاع والتعليم العالي والاقتصاد البحري على تخرج هذه الدفعة، التي تتكون من 6 ضباط، بينهم امرأة.
وأضاف ولد بن عوف أن القيادة العليا للبلد تولي عناية قصوى لكافة تشكيلات القوات المسلحة الوطنية، بما فيها البحرية، إيمانا منها بأهمية الدور المنوط بها، وسعيا إلى تعزيز قدراتها لأداء المهام الموكلة إليها “والمتمثلة في الدفاع عن الحوزة الترابية وحماية المجال البحري وتأمين المنشآت الحيوية للبلاد”.
وأكد ولد بن عوف أن تخرج هذه الدفعة “يأتي ثمرة للشراكة القائمة بين وزارتي الدفاع ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصيد والبنى التحتية والمينائية، مشيدا بالدور الهام الذي تلعبه الأكاديمية في تكوين ضباط البحرية وفق المناهج والمعايير الدولية”، مردفا أن “هذه النتائج تعتبر تتويجا للجهود المبذولة والرامية إلى تكوين كادر بشري قادر على مواجهة التحديات المستقبلية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى