أخبار عربية ودوليةمنوعات

موريتانيا تحصد تسع 9 ميداليات في الأولمبياد الإفريقي للرياضيات

حصدت موريتانيا تسع ميداليات في الأولمبياد الإفريقي للرياضيات 2024، والمنظم في جوهانسبرغ بجنوب إفريقيا، وذلك الفترة بين 10 إلى 20 أغسطس الجاري
واحتلت موريتانيا المرتبة الخامسة في مسابقات الأولمبياد الإفريقي للرياضيات، وذلك من أصل 27 دولة إفريقية مشاركة.
وتوزعت الميداليات التي حصدها الفريق الموريتاني، بين ميدالية ذهبية، وخمس ميداليات فضية، وثلاث ميداليات برونزية.
وقالت وزارة التربية وإصلاح النظام التعليمي في إيجاز صادر عنها إن هذه الحصيلة المشرفة تأتي بعد عدة دورات ومخيمات تدريبية مكثفة لصالح الفريق الأولمبي الوطني، نظمتها الوزارة بإشراف اللجنة الوطنية للرياضيات والعلوم (مواهب) وبدعم من جمعية أصدقاء الرياضيات.
وذكرت وزارة التربية أن موريتانيا تشارك بانتظام في عدة منافسات مشابهة مثل الأولمبياد العربي للرياضيات، والأولمبياد الإفريقي للرياضيات، والأولمبياد العالمي للرياضيات، والأولمبياد الفرانكوفوني للرياضيات، والبطولة العربية لألعاب الرياضيات والمنطق، فضلا عن أولمبياد الألكسو وذلك من أجل تعزيز قدرات الطفل العربي في منهجيات البحث العلمي.
وأردفت الوزارة أنها حصدت عدة جوائز وتقديرات وميزات شرف فضلا عن ازيد من 30 ميدالية خاصة بمسابقات الرياضيات وذلك منذ سنة 2019م .
واوضحت الوزارة أنها تسعى بشكل حثيث لتعزيز حضور موريتانيا في المحافل العلمية الدولية والمسابقات الموجهة للتلاميذ عبر اكتشاف التلاميذ الموهوبين وتدريبهم وتأطيرهم مما يسهم في الرفع من جودة تعليم الرياضيات والعلوم على المستوى الوطني.

زر الذهاب إلى الأعلى