رياضة

مصر تفوز على موريتانيا وتضمن التأهل للكان والمرابطون يضعون قدما للمغادرة

خسر المنتخب الوطني لكرة القدم “المرابطون” مساء اليوم في نواكشوط بهدف دون مقابل في الجولة الرابعة من تصفيات كأس امم إفريقيا المغرب 2025 على ملعب شيخا ولد بيديا وذلك بتسديدة فاجأ بها اللاعب المصري ابراهيم عادل الحارس الموريتاني مامادو جووب الذي كان متقدما في منطقة الجزاء وذلك في الدقيقة 87 من عمر المباراة وبذلك ضمن منتخب مصر التأهل لنهائيات أمم إفريقيا بالمغرب 2025 فيما صعبت النتيجة من مهمة المنتخب الموريتاني الذي لم يعد امامه سوى الفوز على بوتسوانا فيي ارضها وهي مهمة شبه مستحيلة ثم الفوز على الرأس الاخضر في نواكشوط وهي مهمة ليست سهلة خاصة مع احتلال بوتسوانا المركز الثاني بست نقاط خلف مصر بعد فوزها على الرأس الاخضر الذي فاز على موريتانيا بهدفين دون رد في لقاء الذهاب في برايا.

ومن خلال مجريات المباراة اليوم اتضح جليا أن مدرب منتخب مصر حسام حسن قرأ جيدا منتخب موريتانيا ومدربه أمير عبدو خلال لقاء الذهاب في القاهرة والذي انتهى بهدفين دون رد لصالح الفراعنة.
مشكلة المنتخب الموريتاني أنه يفتقد لمهاجمين حاسمين كما أن أخطاءه الفردية تاتي من لاعبي الدفاع وخط الوسط والحارس ويفتقر للخبرة، فضلا عن أن أمير عبدو المدرب الفرنسي القمري لم يعد لديه ما يقدمه للمنتخب الموريتاني منذ تجديد عقده حيث خسر منذ فوزه على الجزائر 7 مباريات من أصل تسعة وفاز في واحدة بهدف يتيم وتعادل في الأخرى دون أهداف.
كما أن عدد الاهداف التي استقبلها شباك المنتخب الوطني في مبارياته الأخيرة وعقم هجومه تثبت حاجته لتغيير جذري في تشكيلته وفي طاقمه الفني. دون الحاجة للحديث عن مسألة تجنيس بعض اللاعبين وتأثيرها على أداء المنتخب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى