أخبار عربية ودولية

مئات السيارات في مسيرة نوعية بألمانيا تضامنا مع قطاع غزة

نظمت الجالية الفلسطينية والعربية في مدينة بريمن الألمانية بمشاركة متضامنين ألمان وأوروبيين مسيرة حاشدة بالسيارات، تندد باستمرار حرب الكيان الصهيوني على قطاع غزة.

وشاركت في المسيرة أزيد من 350 سيارة، حيث أغلقت جميع مداخل مدينة بريمن،  وتم رفع الأعلام الفلسطينية عليها ، وكذلك اللافتات التي تعكس التضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للمجازر والحصار والتجويع، وتُندد بالجرائم التي يرتكبها “جيش” الاحتلال الصهيوني بحق المدنيين في القطاع المحاصر.

وقال رئيس الجالية الفلسطينية في مدينة بريمن وضواحيها، سامر بلال أصلان، إن “هذه المسيرة الحاشدة جاءت للتضامن مع أهلنا في غزة وأننا معهم وليسوا وحدهم”، مطالبا “بالضغط الفوري لوقف المجازر وحرب الإبادة الجماعية بحق شعبنا في غزة، وضرورة العمل على وقف فوري لإطلاق النار”. وتواصل قوات الاحتلال حربها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، وهو ما أسفر عن استشهاد  40074 فلسطينيا غالبيتهم نساء وأطفال وإصابة 92537 آخرين، وما يزال آلاف الضحايا تحت ركام المباني وفي طرقات القطاع، ولم تتمكن أطقم الإسعاف والإنقاذ من الوصول إليهم بسبب الحرب والقصف الجوي والبري والبحري المستمر واحتلال مناطق من القطاع من طرف قوات الاحتلال الصهيوني.

زر الذهاب إلى الأعلى