أخبار وطنية

كيهيدي : إطلاق ورشة تفكيرية حول دعم توظيف الشباب

اطلق والي كوركل احمدنا ولد سيدابه، اليوم الجمعة في كيهيدي، ورشة تفكيرية حول مشروع دعم الشباب من اجل التوظيف.
وتهدف هذه الورشة، التي تختتم اليوم، والمنظمة من طرف منظمة “السلم” غير الحكومية، إلى دعم الشباب والعمل على توظيفه وذلك عبر البحث عن فرص عمل ودعوة رجال الأعمال إلى توظيف الشباب وتكوينه.
وأكد الوالي أن هذا المشروع الممول من طرف برنامج “بذور المواطنة ” يهدف إلى الاندماج الكامل للشباب الموريتاني، ياتي تجسيدا لبرنامج رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني الحاث إلى خلق فرص عمل للشباب والرفع من مستواه.
كما اشار الوالي إلى أن الحكومة واثقة من أن انخراط الشباب في المهن أمر يدعم تثبيتهم في الوطن ويسمح بدمجهم في منظومة التشغيل وانخراطهم في الاعمال الحرة.
وأكد أن الدولة تتوقع نتائج ملموسة من خلال هذه المبادرة يمكن أن تشجع الجمعيات الأهلية الاخرى على المشاركة بشكل أكبر في التنمية المحلية لبلدنا ودعم التشغيل، من خلال أنشطة تتعلق بالتكوين وتحفيز الشباب من أجل الإقبال على المشاريع وخلق فضاءات تشاركية.
بدوره، عبر رئيس “منظمة السلم غير الحكومية ‘ الشيبان جاكنا، عن شكره للسلطات المحلية على دعم هذا النوع من المبادرات التي تهدف الى خلق فرص عمل للشباب في وطنهم ودعمهم وتكوينهم.
ودعا جميع الشباب إلى الإقبال على مراكز التكوين من اجل تسهيل ولوجهم للاعمال، متعهدا بدعم منظمته لجميع الأنشطة الشبابية في هذا المجال.

زر الذهاب إلى الأعلى