أخبار عربية ودولية

قطاع غزة .. المقاومة تدمر دبابتين وتستهدف تحشدات الاحتلال

تواصل المقاومة الفلسطينية تنفيذ العمليات النوعية عند مختلف محاور القتال في قطاع غزة، ضمن معركة “طوفان الأقصى”؛ رداً على العدوان الصهيوني المتواصل على فلسطين.
وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، أنها استهدفت دبابتين من نوع “ميركافا” بقذائف “الياسين 105” بالقرب من مسجد الصراط في حي الجنينة بمدينة رفح جنوبي القطاع.
بدورها، أعلنت سرايا القدس، استهدافها بقذائف الهاون تحشدات للاحتلال شرق مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.
من جهته، أعلن المتحدث باسم قوات الشهيد عمر القاسم أبو خالد بأنّ “مقاتلي المقاومة ما زالوا يخوضون اشتباكاتٍ ضارية مع قوات الاحتلال في مدينة جباليا ومخيمها، حيث تدور معارك من مسافة صفر، يتكبّد فيها العدو خسائر فادحة تمنعه من التقدّم أو تثبيت قواته”.
كما أشاد أبو خالد بالأعمال البطولية لرفاق السلاح في المقاومة اللبنانية، بقيادة حزب الله، التي نجحت في صدّ محاولات قوات الاحتلال الصهيوني التسلل إلى جنوبي لبنان الصامد، وألحقت به الخسائر الفادحة، وأظهرته عاجزاً عن تحقيق أهدافه، مشيدةً أيضاً بالعمل البطولي ضد قاعدة “غولاني” جنوبي حيفا.
وأكّد أبو خالد أنّ عملية حزب الله ضد قاعدة “غولاني” تعدّ علامةً من علامات الهزيمة التي ستلحق بـ”جيش” الاحتلال، على محاور القتال في لبنان، وفلسطين، لافتاً إلى أنّ الاحتلال يُحاول التغطية على فشله “عبر الانتقام من المدنيين في لبنان وفلسطين ظناً منه أنه بذلك سيفكّك حالة الالتحام التي تربط بين شعبي لبنان وفلسطين بمقاومتيهما الباسلتين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى