أخبار وطنية

قائدا الجيشين الموريتاني والجزائري يعقدان جلسة عمل ويبحثان آفاق التعاون

عقد قائد الأركان العامة للجيوش الفريق المختار بله شعبان، اليوم الأربعاء بمقر قيادة الأركان العامة للجيوش في نواكشوط جلسة عمل مع رئيس أركان الجيش الشعبي الوطني الجزائري الفريق أول السعيد شنقريحه، وذلك بحضور الوفدين العسكريين الموريتاني والجزائري.
ويدخل هذا اللقاء، الذي جرى بحضور قائد أركان الجيش البري والقوات الخاصة اللواء محمد المختار مني وقائد أركان الجيش الجوي اللواء محمد الشيخ بيده واللواء آبه بابتي أحمد الحاج قائد كلية الدفاع والسفير الجزائري المعتمد لدى موريتانيا سعادة السيد محمد بن عتو، في إطار زيارة العمل التي بدأها رئيس أركان الجيش الشعبي الوطني الجزائري لبلادنا أمس الثلاثاء.
وأكد العقيد سيدي محمد حديد، مدير مديرية الاتصال والعلاقات العامة بقيادة الأركان العامة للجيوش، في تصريح له على هامش هذا اللقاء، أن هذه الزيارة التي تدوم ثلاثة أيام تأتي تجسيدا لإرادة جيشي البلدين في تعزيز أواصر الأخوة والصداقة الضاربة في أعماق التاريخ بين الشعبين الشقيقين.
وأضاف أنه، وفي هذا الإطار، يتنزل لقاء قائدي الجيشين الموريتاني والجزائري الذي يسعى من خلاله الطرفان إلى النهوض بمستوى التعاون العسكري الثنائي بين موريتانيا والجزائر وإكسابه آفاقا جديدة خاصة في ما يتعلق بشراكة البلدين في مجال مكافحة التطرف العنيف والجريمة المنظمة التي تشهدها منطقة الساحل.
وقد استقبل الضيف الجزائري والوفد المرافق له لدى وصوله اليوم مقر قيادة الأركان العامة للجيوش من طرف قائد الأركان العامة للجيوش الفريق المختار بله شعبان، حيث أدت لهما وحدة من الجيش الوطني تحية الشرف قبل أن يصافح رئيس أركان الجيش الشعبي الوطني الجزائري قائد الجيش البري والقوات الخاصة وقائد أركان الجيش الجوي وقائد كلية الدفاع، بالإضافة إلى عدد من قادة الفرق والمديريات بالأركان العامة للجيوش.
ويتضمن برنامج هذه الزيارة عقد لقاء مع وزير الدفاع وشؤون المتقاعدين وأولاد الشهداء وزيارة عدد من المؤسسات التابعة لقيادة الأركان العامة للجيوش على أن تتوج هذه الزيارة بالتوقيع على البيان الختامي للزيارة يوم غد الخميس بمقر قيادة الأركان العامة للجيوش في نواكشوط
و م ا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى