أخبار عربية ودولية

غزة .. الاحتلال يتكبد خسائر فادحة إثر عمليات مركبة نفذتها المقاومة في تل الهوا

نفذت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، السبت، عملية نوعية ومركبة استهدفت قوات الاحتلال الصهيوني في حي تل الهوا، جنوب مدينة غزة، وذلك في ظل قصف صهيوني مكثّف على مناطق من قطاع غزة وتمهيدا لعمليات عسكرية، وخصوصاً في المناطق الشرقية من وسط القطاع، وفي خان يونس جنوباً.
و في التفاصيل، اوضحت كتاب القسّام، تفجيى مجاهديها عبوتين مضادتين للأفراد في سيارتي جيب لقوات الاحتلال في محيط الكلية الجامعية.
كما اشتبكت كتائب القسّام، بعد ذلك، مع من تبقى من الجنود الصهاينة، بالرشاشات، فاوقعتهم بين قتيل وجريح، وقد تمّت  مشاهدة هبوط مروحيات الاحتلال لإجراء القتلى والجرحى.
بدوره، اعترف الاحتلال الصهيوني بوقوع جنوده بين قتلى وجرحى إثر استهدافهم في حادث أمني جراء المعارك الدائرة في القطاع، والتي تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية خوضها في مختلف محاور القتال، منذ قرابة 11 شهراً.
 
وكشفت وسائل إعلام الاحتلال مقتل جندي على الأقل في الحدث الذي وصفته بـ “الخطير”، بينما أكدت منصة إعلامية صهيونية إصابة 11 جندياً بجروح متفاوتة الخطورة في ذات الحدث.
وما تزال المعلومات الإضافية حول ما جرى خاضعةً للرقابة العسكرية الصهيونية، ضمن سياسة التعتيم على حجم خسائره.
 
من جانبها قصفت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، موقع “رعيم” العسكري الصهيوني ، جنوب شرقي قطاع غزة، برشقة صاروخية.
وأكدت سرايا القدس خوضها اشتباكاتٍ عنيفة مع قوات الاحتلال الصهيوني شرقي منطقة القرارة، شمال خان يونس.
كما أكدت كتائب شهداء الأقصى، الجناح العسكري لحركة فتح، خوضها اشتباكاتٍ ضاريةً مع قوات الاحتلال في المنطقة نفسها.
وفي ذات السياق استهدفت كتائب المجاهدين، تمركزا لقوات الاحتلال في “نتساريم”، بصاروخي “حاصب 111”.
بدورها، أعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، قصف وحدتها المدفعية تمركزاً لـ”جيش” الاحتلال في حي تل زعرب، غرب مدينة رفح، جنوبي القطاع، بقذائف “الهاون” الثقيلة، مؤكدةً  هبوط مروحية صهيونية لنقل الإصابات.

زر الذهاب إلى الأعلى