أخبار وطنية

حضور ناصري لافت بصور شهداء الأمة في مهرجان تخليد طوفان الاقصى بنواكشوط- كواليس

نواكشوط- التواصل (خاص): نظمت الفعاليات السياسية والنقابية الموريتانية مساء اليوم الاثنين 7 أكتوبر تظاهرة جماهيرية حاشدة دعما للشعب الفلسطيني واللبناني بمناسبة الذكرى السنوية الاولى لطوفان الأقصى حضر فيها التمثيل الفلسطيني واللبناني ممثلا في سفير دولة فلسطين في موريتانيا والمستشار الإعلامي إضافة إلى القنصل اللبناني بموريتانيا إلى جانب قادة الأحزاب السياسية وفي مقدمتهم رئيس حزب الانصاف الحاكم والنقابات الوطنية والمنظمات وفي مقدمتها الرباط الوطني.

وكان حضور الناصريين الموريتانيين لافتا؛ حيث وزعوا ورفعوا صور زعماء الأمة الشهداء وخاصة جمال عبد الناصر وصدام حسين ومعمر القذافي وإسماعيل هنية والسيد حسن نصر الله. ومن بين هذه الصورة صورة جماعية لهؤلاء القادة تم ترتيبهم فيها حسب تاريخ استشهاد كل واحدا منهم بدءا بجمال عبد الناصر وانتهاء بالسيد حسن نصر الله.

  • وكان مما لفت الانتباه هو ان أحد إعلاميي الإخوان المسلمين المشهورين، ويدير مؤسسة إعلامية واسعة الانتشار حصل على إحدى القبعات التي تحمل صورة جمال عبد الناصر فارتاداها ولكنه أمالها حتى لا تظهر صورة عبد الناصر بوضوح لكنها مع ذلك ظلت بارزة.
  • أحد رموز البعث العراقي على منصة الخطاب تسلم صورة تجمع عبد الناصر بالسيد نصر الله لكنه رفض حملها، فيما لم يتردد محمد ولد مولود في حمل الصورة مثله مثل بقية القادة السياسيين على المنصة.
  • اتسم المهرجان بتبادل للخطب التي اشادت بطوفان الاقصى وابرزت التضامن مع فلسطين ولبنان ومحور المقاومة، فيما تزينت الجماهير بأعلام فلسطين ولبنان وموريتانيا و بصور القادة الشهداء جماعية وفردية جلبها الناصريون معهم للمهرجان وتسابق إليها المواطنون، كما وزعوا قبعات تحمل صور الزعيم العربي الراحل جمال عبد الناصر رحمه الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى