الاقتصاد

تازيازت تتبرع ب 3600 زي مدرسي و 2555 حقيبة مدرسية لمدارس إنيشيري و داخلة نواذيبو

بيان صحفي

إنشيري، داخلة نواذيبو، موريتانيا – 10 أكتوبر 2024 – يسر كينروس تازيازت أن تعلن عن قيامها بتوزيع بعض اللوازم المدرسية على المدارس في منطقتي إنشيري وداخلة نواذيبو في وقت سابق من هذا الأسبوع. ويؤكد هذا التبرع، الذي يعد جزءًا من برامج لتسهيل النفاذ إلى التعليم الابتدائي الجيد في موريتانيا، التزام تازيازت بالمساهمة في التنمية المستدامة في المناطق المحيطة بالمنجم ودعم المجتمعات المحلية.

تشمل اللوازم المدرسية الموزعة، حقيبة وقاروة مياه ودفاتر وأقلام حبر وأقلام رصاص ومستلزمات أساسية أخرى. بالإضافة إلى ذلك، سيتم توزيع 3600 زي مدرسي للفتيات والفتيان لمواكبة الطلاب على مدار العام. من ناحية أخرى، تم توزيع 250 طاولة على المدارس الابتدائية في الشامي وداخلة نواذيبو من أجل تحسين قدراتها الاستيعابية وضمان ظروف تعليمية أكثر ملاءمة.

أقيم حفل التبرع، الذي نُظم يوم الاثنين 7 أكتوبر في داخلة نواذيبو، بحضور السيد باب ولد صالحي، نائب رئيس العلاقات الخارجية في تازيازت، والسيدة حبصتو بال، مديرة العلاقات الاجتماعية. كما حضر الحدث والي داخلة نواذيبو، السيد ماحي ولد حامد، وحاكم نواذيبو، وكذلك نائب عمدة نواذيبو.

وبهذه المناسبة أعرب والي داخلة نواذيبو عن امتنانه لفريق تازيازت وشدد على أهمية هذه التبرعات لتغطية الاحتياجات التعليمية المعبر عنها في موريتانيا: “نعرب عن امتناننا لكينروس تازيازت لتبرعاتها السخية للمنطقة، والتي تتزامن مع البداية الرسمية للعام الدراسي. وتتماشى هذه المساهمة مع مبادئ “المدرسة الجمهورية”، التي تضمن تكافؤ الفرص لجميع التلاميذ الموريتانيين خلال السنوات الأولى من المرحلة الابتدائية، مما يعكس رؤية فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني “.

الحفل الثاني، الذي أقيم يوم الثلاثاء 8 أكتوبر في الشامي، جمع السيد محمد فال ولد لبات، حاكم مقاطعة الشامي، وكذلك عمدة بلدية الشامي.

ومن المقرر تقديم تبرع مماثل قريبًا في بلدية بنشاب، وبالتالي توسيع نطاق هذه المبادرة.

تهدف تازيازت، من خلال أنشطة التنمية الاجتماعية والمجتمعية، إلى تحسين الظروف المعيشية للسكان المجاورين للمنجم بشكل مستدام وتزويد الأجيال الصاعدة بالموارد اللازمة لمستقبل واعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى