أخبار وطنيةالاقتصاد

بعد الصندوق وشركة الماء … المفتشية العامة في وزارة الثقافة للتحري عن فساد محتمل

الوزير الجديد ولد مدو لن يتستر على المفسدين

أعلنت مصادر مطلعة ان المفتشية العامة للدولة وجهت فريقا منها إلى وزارة الثقافة والفنون والاتثال للتحقيق في عملية فساد و تجاوزات مالية في غاية الخطورة تجاوزت المليار في ارقامها الاولى المعلنة.
و وفق المصادر ذاتها فإن العملية تتعلق بتحويل مبالغ مالية كبيرة تتجاوز المليار أوقية قديمة لفائدة الإتحادية الموريتانية لكرة القدم التي يرأسها أحمد ولد يحيَ، النائب الثاني لرئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم. وتتبع الاتحاد للقطاع في هيكلته السابقة “الثقافة والشباب والرياضة”
و هذه هي عملية التفتيش الثالثة التي تقوم بها المفتشية العامة للدولة في ظرف قصير وذلك بعد عملية تفتيش صندوق الضمان الاجتماعي التي أسفرت عن إقالة مديره العام سيدي محمد ولد اعمر طالب وإلغاء مسابقة الاكتتاب بفعل الخروقات التي شابتها حيث تم اتهام المدير المقال باكتتاب اقارب له دون استحقاق.
هذا بالإضافة للشركة الوطنية للماء التي يجري تفتيشها حاليا عقب نشر معلومات وأرقاما عن عمليات فساد كبيرة واكتتابات بالواسطة استفاد منها زوجة المدير واحد ابنائه وبعض اقاربه والمحسوبين عليه، وفق ذات المصادر.
ويبدو من عملية التفتيش هذه، بعد تعيين مفتش عام جديد، وتشكيل حكومة جديدة، أن السلطات تتجه لاحترام تعهد الرئيس الغزواني الذي قال بالحرف “إنه لن يكون بيننا من تمتد يده للمال العام” كما تعهد بمحاربة الفساد والمفسدين دون إنذار مسبق.

زر الذهاب إلى الأعلى