أخبار وطنية

بحضور أسامة حمدان … صحفيو موريتانيا من أجل الأقصى ينظمون مؤتمرا لدعم فلسطين

بحضور القيادي في حركة حماس أسامة حمدان، نظمت رابطة صحفيو موريتانيا من أجل الأقصى، صباح السبت بالقصر الدولي للمؤتمرات في نواكشوط، مؤتمرا لدعم القضية الفلسطينية تحت عنوان ”موريتانيا مع فلسطين”.

وتسعى الرابطة، من خلال هذا المؤتمر، إلى التنديد بما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم إبادة وانتهاكات على مرأى ومسمع من العالم دون اتخاذ أي وسائل ردع ضد الكيان الصهيوني المجرم.

وقالت رئيسة رابطة صحفيو موريتانيا من أجل الأقصى اخديجه بنت المجتبى، إن الرابطة ستظل تدافع عن الشعب الفلسطيني وما يتعرض له من انتهاكات لم تسلم منها النساء والأطفال ومقرات المنظمات الدولية التي لجأ إليها الشعب الفلسطيني هربا من آلة القتل الصهيونية الهمجية.

وأضافت بنت المجتبى أن قتل الصحفيين الذين وثقوا هذه الانتهاكات يعد دليلا على جبن قوات الاحتلال وخوفهم من أن يرى العالم ما يقومون به من انتهاك للقوانين والمواثيق الدولية التي تنص على ضوابط للحرب يجب الالتزام بها.

ومن جانبه قال رئيس حزب “حاتم” صالح ولد حننه، في كلمة له باسم الأحزاب السياسية، إن عصا الشهيد يحي السنوار ستظل في ذهن كل مسلم وكل إنساني، مؤكدا أهمية طوفان الأقصى في إيقاف عمليات التطبيع، كما أن الطوفان كان وسيكون له تأثير على القانون وعلى كل أنحاء العالم، بحسب تعبيره.

ونوه إلى أن المجازر والإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني واللبناني على حد سواء ستبقى عارا على جبين الإنسانية وعلى الأمم المتحدة التي يفترض أنها تحافظ على الأمن والسلام.

وبدوره شكر القيادي في حماس، أسامه حمدان، موريتانيا على الدعم الذي تقدمه للشعب الفلسطيني وهو دعم لا يستغرب من أهل المنارة والرباط، مضيفا أن التضحيات التي قدمها الشعب الفلسطيني فتحت أبوابا جديدة من أبواب الجهاد التي لم يكن يتخيل لأحد أنها يمكن أن تفتح حيث فضحت زيف مواقف الغرب وما يدعونه من مثالية.

كما تم، على هامش المؤتمر،  عرض فيلم وثائقي رصد معاناة الشعب الفلسطيني خلال العدوان الصهيوني المتواصل.

وتأسست الرابطة بعد بضعة أسابيع من انطلاقة طوفان الأقصى وذلك بمبادة من الرابط الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى