أخبار عربية ودوليةالاقتصاد

الوزير الأول لمسؤولي شركات ومكاتب الخبرة: تنفيذ بعض المشاريع يعاني من اختلالات غير مقبولة

اجتمع الوزير الأول المختار ولد أجاي اليوم الخميس بمسؤولي الشركات ومكاتب الخبرة المكلفة بتنفيذ ومتابعة الأشغال والمشاريع العمومية المنجزة في إطار البرامج التنموية الوطنية.

وفي كلمته التأطيرية، أكد الوزير الأول على أن الحكومة ستفعل آليات المراقبة والمتابعة من أجل تجسيد توجيهات رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، الرامية إلى رفع وتيرة تنفيذ البرامج التنموية ببلادنا من خلال تفعيل سياسة المتابعة عن قرب لتنفيذ مشاريع التنمية الوطنية.

وشدد على أن الحكومة ستفعل هذه الآلية بشكل صارم بغية إنجاز تلك المشاريع في آجالها الزمنية وبمواصفاتها واشتراطاتها الفنية المطلوبة، مبينا أن تنفيذ بعض هذه المشاريع يعاني من اختلالات غير مقبولة على الإطلاق، وآن الأوان للتغلب على هذه الاختلالات.

وفي نهاية الاجتماع، أكد الوزير الأول أن كافة القطاعات ملزمة بمتابعة ومراقبة وتقييم المشاريع التنموية وذلك من خلال اعتماد آلية متابعة دقيقة عن قرب لمختلف المشاريع تتخذ من مؤشرات متابعة حسن الأداء أساسا للتقييم.

جرى اللقاء بحضور وزراء القطاعات المعنية ومديرة ديوان الوزير الأول السيدة عيشه فال فرجس، ومستشارين بديوان الوزير الأول ورئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين.

زر الذهاب إلى الأعلى