الاقتصاد

الوزير الأول: تم التوصل إلى اتفاق لتخفيض أسعار السمك وتوفيره بالكميات المطلوبة في نقاط بيع متعددة

اجتمع الوزير الأول المختار ولد أجاي، الاثنين، بممثلي الاتحادية الوطنية للصيد، لبحث الآليات التي ستسمح بتخفيض أسعار أنواع السمك الأكثر استعمالا من طرف المواطنين.

وحضر الاجتماع وزير الصيد والبنى التحتية البحرية والمينائية الفضيل سيداتي أحمد لولي، ووزيرة التجارة والسياحة زينب احمدناه، ومدير ديوان الوزير الأول الشيخ زيدان. ومستشاري الوزير الأول المكلفين بالصيد والتجارة على التوالي، أحمد اميسه ومحمد آبه الجيلاني.

الوزير الأول أكد خلال الاجتماع أن الحكومة سجلت بارتياح روح الشراكة والتعاون التي ساعدت في التوصل إلى اتفاق تم بموجبه تخفيض أسعار هذه المادة وتوفيرها بالكميات المطلوبة.

مضيفًا أن السلطات ستعمل على زيادة كميات السمك التي تباع عن طريق شبكة نقاط توزيع الشركة الوطنية لتسويق الأسماك، كما ستقوم الشركة بفتح نقاط بيع لكميات معتبرة من سمك الكوربين عالي الجودة بأسعار مناسبة مع وضع الآليات التنفيذية لضمان المتابعة والمراقبة الصارمة لهذا الاتفاق لضبطه واستمراره.

وقد أكدت الاتحادية الوطنية للصيد، في ختام الاجتماع، التزامها بكافة بنود الاتفاق.

وكان وزير الصيد خلال زيارته الأخيرة لنواذيبو قد ألزم بتخصيص كمية معتبرة من السمك الجيد للأسواق المحلية لكن بعد مغادرته نواذيبو تم بيع أغلبيتها للتجار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى