أخبار عربية ودولية

العدو الصهيوني يكثّف عدوانه على مخيم جباليا..

نفّذ “جيش” الاحتلال الصهيوني ، اليوم الأحد، أكبر عملية نسف لأبنية سكنية شمالي ووسط قطاع غزّة.
كما يواصل حصار مخيم جباليا شمالي قطاع غزّة لليوم الثامن على التوالي، حيث نسف، اليوم، عدداً من المنازل باستخدام الروبوتات المتفجّرة، بالتزامن مع اشتعال النيران في مناطق عديدة في المخيم إثر القصف المتكرّر.
كما نسف الاحتلال عدداً من المنازل في منطقة الفالوجا في مخيم جباليا شمالي القطاع، كما منعت قوات الاحتلال أهالي المخيم من العودة إليه وأطلقت النار على كلّ من يتحرّك بداخله.
و تواصل مدفعية العدو قصفها على جباليا البلد وبيت لاهيا ومخيم جباليا شمالي القطاع، بالتزامن مع استمرار طائرات الاحتلال بإطلاق النار في اتجاه المناطق الشمالية الشرقية للقطاع.
وفي وسط القطاع، قصفت طائرات الاحتلال منزلاً في النصيرات، ما أدى لاستشهاد 8 أشخاص من عائلة واحدة.
هذا وتواصل آليات الاحتلال المتمركزة على السياج الفاصل شرقي مناطق خان يونس إطلاق النار باتجاه منازل ومزارع أهالي المنطقة.
وأطلقت طائرة مسيّرة للاحتلال النار بشكلٍ كثيف، إضافةً إلى قصف مدفعي على منازل المدنيين في شارع السكة شرقي حي الزيتون جنوبي شرقي مدينة غزة، كما نسف الاحتلال مباني سكنية في منطقة التوام شمال غربي المدينة.
واطلق الطيران المروحي للعدو النار في اتجاه حي تل الهوا جنوب غربي مدينة غزة، بينما أُصيب 6 أشخاص معظمهم أطفال، في قصف للاحتلال استهدف منزلاً في حي التفاح شمالي شرقي مدينة غزة.
وفي مدينة رفح، استهدفت غارة جوية صهيونية مسجداً في منطقة المواصي الساحلية غربي المدينة جنوب قطاع غزة.
ويأتي كل ذلك بعد ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على القطاع إلى أكثر من 42175 شهيداً و98336 جريحاً، تم تسجيلهم منذ الـ7 من أكتوبر 2023، في حصيلة غير نهائية، إذ ما يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى