بيئة ومناخ

السلطات تواصل البحث عن طفل مفقود في السيول في النعمة شرق موريتانيا

أعلن الوالي المساعد لولاية الحوض الشرقي، الوالي وكالة، عبد الرحمن أحمد داده أن السلطات هناك تواصل البحث عن طفل مفقود في السيول التي غمرت المنطقة بعد تهاطل الأمطار المعتبرة يوم أمس.

وقال، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، إن السلطات اتخذت كافة التدابير اللازمة لمواجهة أخطار الأمطار والسيول، وواكبت عمليات البحث عن طفل مفقود بسبب السيول، حيث تواصل فرق من المنطقة العسكرية الخامسة ومندوبية الأمن المدني وتسيير الأزمات عمليات البحث عن الطفل

وأضاف أن السلطات قامت بالتدخل في الوقت المناسب لمعالجة الوضع، خاصة في مدينة النعمة، وتخفيف معاناة المواطنين المتضررين من هذه الأمطار.

وأضاف الوالي وكالة أنه تم كذلك اتخاذ الترتيبات اللازمة لإصلاح بعض الخسائر التي خلفتها السيول في بعض مقاطع الطرق المؤدية إلى مدينة النعمة في أسرع وقت.

وقد أدت السيول الناجمة عن الأمطار إلى انجراف سيارة من نوع آفنسيس في بطحاء النعمة تقل بعض الأشخاص حيث توفي إثنان منهم، فيما توفيت سيدة أخرى وفُقد طفل بسبب السيول.

كما تسببت الأمطار والسيول الناجمة عنها في تضرر عدد من المنازل والمحلات بمدينة النعمة.

وشهدت ولاية الحوض الشرقي ليلة أمس تساقطات مطرية غزيرة بلغت 89 ملم في مدينة النعمة، مصحوبة بعواصف رعدية قوية، خلفت أضرارا بشرية ومادية.

زر الذهاب إلى الأعلى