أخبار عربية ودولية

أسر الأسرى الصهاينة تطالب بتنحية نتنياهو عن الحكم لإنقاذهم من الموت

نقلت وسائل إعلام صهيونية عن أسر الأسرى الصهاينة في غزة، تأكيدها أنّ رئيس حكومة الاحتلال الصهيوني نتنياهو، يعرقل صفقة تبادل الأسرى ويفشلها، فيما تؤدي سياسته إلى قتل أسرى الاحتلال لدى المقاومة الفلسطينية.
وشدّدت عائلات الأسرى الصهاينة على أنّ ابناءها “موجودون في القطاع حتى الآن، فقط بسبب سياسة نتنياهو”، وأشاروا إلى أنّ تمسّكه بـ”محور فيلاديلفا” يعرقل صفقة التبادل.
ودعت العائلات، للإطاحة بحكومة نتنياهو، وتنحيته من الحكم، ” لإنقاذ الأسرى”،
وأكدت عائلات الأسرى، أن مسعى نتنياهو لنقل مركز الثقل للجبهة الشمالية من فلسطين المحتلة، وتوسيعه العملية العسكرية في الشمال، من دون عقد أي صفقة لتبادل الأسرى في القطاع، هو “حكم بالإعدام على الأسرى” وترك مصيرهم “للموت”.
كما طالبت عائلات أسرى الاحتلال الإدارة الأميركية والرئيس الأمريكي جو بايدن، بممارسة الضغط على نتنياهو وحكومته، من أجل التوصّل إلى صفقة لتبادل الأسرى.
من جانبها، أصدرت حركة حماس بياناً، أكدت فيه الاستمرار في إبداء مرونتها من أجل التوصّل إلى اتفاق لوقف الحرب على قطاع غزة وانسحاب “جيش” الاحتلال من كامل أراضي القطاع، ما يفسح المجال “لصفقة تبادل الأسرى، والإغاثة وعودة النازحين وإعادة الإعمار”.
كما أبدت حماس استعدادها للتنفيذ الفوري لاتفاق وقف إطلاق النار على أساس إعلان الرئيس الأميركي، جو بايدن، في 31 مايو الماضي، وقرار مجلس الأمن رقم 2735، وما تمّ التوافق عليه سابقاً، خاصةً توافقات 2 يوليو الماضي، من دون وضع أي مطالب جديدة، حيث جدّدت حماس رفضها لأي شروط مستجدة على هذا الاتفاق من جانب أي طرف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى