تنظيم ندوة حول "الإصلاح في التعليم الثانوي والتكوين التقني والمهني من منظور استيراتيحي"

ثلاثاء, 14/01/2020 - 20:23

كشفت النقابة الوطنية لمفتشي التعليم الثانوي والفني عن ندوة ستنظمها حول "الإصلاح في قطاعات التعليم الثانوي والتكوين التقني والمهني من منظور استيراتيحي"، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 21 يناير 2020 بالعاصمة نواكشوط.
وحسب مصادر نقابية تحدثت لـ"ميثاق"؛ فسيتم على هامش هذه الندوة تكريم عدد من مفتشي التعليم الثانوي والتكوين التقني والمهني المتقاعدين.
وتأتي هذه الندوة في خضم حراك نقابي غير مسبوق في صفوف مفتشي التعليم الثانوي والتكوين التقني والمهني لمواكبة التطلعات الراهنة لمعالجة الاختلالات الكبرى في المنظومة التربوية الموريتانية، ولتشجيع محاولات رسم خارطة إصلاح لواقع التعليم المتردي على أكثر من صعيد؛ ويأتي في مقدمة ذلك إعادة لاعتبار لمهمة التفتيش ولدور ومكانة المفتش التربوي في كل عمل مؤسسي جاد على طريق انتشال التعليم من الواقع المزري الذي يتردى فيه منذ عقود.
ويراهن عدد كبير من مفتشي القطاع على الإرادة التي أبان عنها وزير التعليم الثانوي والتكوين التقني والمهني الأستاذ ماء العينين ولد أييه؛ لتحقيق الآمال المعقودة على برامج الإصلاح والتغيير التي وعد بها رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني.
من ناحية أخرى؛ تجري الآن عملية الانتساب وتجديده للمفتشين؛ استعدادا لمؤتمر النقابة الوطنية لمفتشي التعليم الثانوي، والمنتظر عقده خلال الأسابيع القليلة القادمة.