بالصوت والصورة

تابعنا على فيسبوك

تسمية يوم اغتيال سليماني والمهندس ب"اليوم العالمي للمقاومة"

أحد, 12/01/2020 - 11:52

قال امين المجلس الاعلى الإيراني للثورة الثقافية "سعيد رضا عاملي" : ان رئيس الجمهورية حجة الاسلام حسن روحاني اوعز يوم السبت بتنفيذ قرار اطلاق تسمية "اليوم العالمي للمقاومة" في البلاد على 3 كانون الثاني / يناير من كل عام، وذلك تخليدا لذكرى الفريق الشهيد الحاج قاسم سليماني الذي ارتقى شهيدا مع رفيق دربه ابو مهدي المهندس وعدد من مرافقيهم على يد الغدر الامريكي جراء غارة جوية جبانة في 3 كانون الثاني 2020 بالقرب من مطار بغداد الدولي.

واضاف عاملي، في تصريح له يوم السبت، انه تم بجهود اعضاء المجلس الاعلى للثورة الثقافية ايضا، اطلاق اسم الشهيد الفريق سليماني على "جائزة التضحية العالمية" لهذا العام.

وناقش المجلس الاعلى للثورة الثقافية خلال اجتماعه في 8 كانون الثاني / يناير الحالي، مقترح اطلاق تسمية "اليوم العالمي للمقاومة" (في 3 كانون الثاني / يناير) من كل عام كما صادق عليه؛ وذلك تخليدا لذكرى الشهيد الفريق الحاج قاسم سليماني.

واستشهد قائد فيلق "القدس" التابع للحرس الثوري "الفريق الحاج قاسم سليماني" بمعية رفيق دربه نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي "ابو مهدي المهندس" ومرافقيهما، في هجوم جوي اميركي غادر (الجمعة 3 كانون الثاني / يناير) بعد خروجهم من مطار بغداد، وذلك بأمر من الرئيس الأمريكي ترامب.