بالصوت والصورة

تابعنا على فيسبوك

رئاسة الجمهورية تعلن عن إنشاء مندوبية عامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء "تآزر"

جمعة, 29/11/2019 - 17:05

أعلنت رئاسة الجمهورية انه بموجب مرسوم صادر اليوم 29/11/2019 تم إنشاء إدارة مهام تدعى المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء "تآزر".

وجاء في بيان صادر عن رئاسة الجمهورية أن تآزر ذات رتبة وزارية ملحقة مباشرة برئاسة الجمهورية تضم المشاريع المخصصة لمكافحة الفقر والإقصاء والتهميش.

وفيما يلي نص البيان:

وفقا لتعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في برنامجه الانتخابي تم بموجب مرسوم رئاسي

صادر اليوم إنشاء إدارة مهام تدعى المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء "تآزر" ذات رتبة وزارية ملحقة مباشرة برئاسة الجمهورية تضم المشاريع المخصصة لمكافحة الفقر والاقصاء والتهميش.

ويأتي إنشاء هذه المندوبية العامة تجسيدا لفكرة عزيزة على رئيس الجمهورية الا وهي إقامة دولة تعتبر فيها العدالة والمساواة والإخاء والمواطنة مرتكزات وقيما تأسيسية لا مجرد مفاهيم نظرية.

وهي تهدف الى تحقيق الحماية الاجتماعية واستئصال كافة أشكال التفاوت وتعزيز الانسجام الوطني وتنسيق كافة التدخلات في المناطق المستهدفة.

وستشكل البرامج والمشاريع التي ستنفذها المندوبية خلال السنوات الخمس المقبلة بحول الله،مساهمة جوهرية في بلوغ الهدف الذي رسمه فخامة رئيس الجمهورية،وهو ان يحس كل موريتاني وموريتانية بفخر الانتماء لهذا البلد وان يستفيد من خبراته ويعيش مكرما آمنا في ربوعه.

وسيرصد غلاف مالي بمقدار ٢٠٠مليار أوقية قديمة خلال السنوات الخمس القادمة لتمويل المندوبية وتمكينها من تنفيذ برنامج طموح للترقية الاقتصادية والاجتماعية لصالح الفئات التي عانت من عدم المساواة والتهميش وذلك عبر تعزيز أدوات الإنتاج وتطوير القدرة الشرائية لدى الفقراء وتمكينهم من النفاذ الى خدمات التعليم والصحة والماء الصالح للشرب والسكن اللائق والطاقة"

و,م,أ