مباراة موريتانيا والمغرب تنتهي بالتعادل السلبي في مركب مولاي عبد الله

جمعة, 15/11/2019 - 21:30

انتهت في الثامنة و3 دقائق من مساء اليوم مباراة موريتانيا والمغرب بالتعادل السلبي وذلك في مركب مولاي عبد الله

ضمن الجولة الأولى للمجموعة الخامسة في تصفيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2021 في الكاميرون، اليوم الجمعة.

وتمكن المنتخب الموريتاني من فرض نتيجة التعادل السلبي على أرض مستضيفه المنتخب المغربي في سابقة هي الأولى من نوعها منذ مباراة فبراير 1979 التي انتهت بالتعادل الايجابي بهدفين لكل منهما فيما كانت النتيجة في كل المباريات الأخرى الثمانية الأخرى لصالح المغرب وبنتيجة عريضة.

وتحتل المغرب، المتوجة باللقب مرة واحدة، المركز الثاني بنقطة واحدة متساوية مع موريتانيا، بينما تتصدر أفريقيا الوسطى، المجموعة بـ3 نقاط بعد فوزها (2-0) على بوروندي، الأربعاء الماضي.

ويحل المغرب، ضيفًا على بوروندي، يوم الثلاثاء ضمن الجولة الثانية، بينما تستضيف موريتانيا منتخب أفريقيا الوسطى في اليوم ذاته.

وبدأ المغرب المباراة، التي أقيمت في إستاد مولاي عبد الله بالرباط، بضغط على مرمى الضيوف بفضل مساندة جماهيرية كبيرة تجاوزت 20 ألف متفرج.

واقترب القائد الجديد حكيم زياش من افتتاح التسجيل بعد مرور 11 دقيقة من البداية لكن تسديدته من ركلة حرة مرت بمحاذاة القائم الأيمن.

واستمر بحث المغرب عن هدف التقدم لكن المهاجم يوسف النصيري سدد في الدقيقة 25 في يد الحارس ناموري دياو قبل أن يعود في الدقيقة 32 ليسدد من داخل منطقة الجزاء بعيدا عن المرمى.

واقترب أصحاب الأرض من هز الشباك في الدقيقة الأخيرة من الشوط الاول إثر مجهود فردي لسليم أملاح الذي انفرد بالمرمى لكن تسديدته من مدى قريب أبعدها الحارس إلى ركلة ركنية قبل أن يهدر النصيري مرة أخرى فرصة خطيرة في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط ذاته.

وتراجع الأداء بعد الاستراحة حيث وجد المنتخب المغربي صعوبات لصنع فرص حقيقية للتسجيل قبل أن يضغط على مرمى الضيوف قرب النهاية.

لكن تألق الحارس الموريتاني حال دون خسارة فريقه إذ حرم زياش والبديل يوسف العربي من فرص حقيقية لهز شباكه.

وسينتظر المرابطون ضيوفهم المغاربة في لقاء الإياب في موريتانيا، فيما سيواجه الفريقان كلا من وسط إفريقيا وبنين اللذان يشكلان بقية فرق المجموعة.

التواصل + كووورة